جامعة الكرة تكشف عن عقوباتها بعد كلاسيكو الرجاء والجيش

من أحداث الشغب في مباراة الجيش والرجاء (تـ: ر.تنيوني)
صفاء بنعوشي

أعلنت اللجنة التأديبية والروح الرياضية التابعة لجامعة الكرة، مساء اليوم الخميس، عن عقوباتها في حق الثنائي الرجاء الرياضي والجيش الملكي، بعد الأحداث اللارياضية التي سجلتها مباراة الكلاسيكو بين الطرفين، برسم مؤجل الأسبوع الـ19 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية.

اللجنة قررت معاقبة فريق الجيش الملكي، بإجراء مباراتيه المقبلتين بدون جمهور، بسبب إشعال أنصار للشهب الاصطناعية بشكل مسترسل خلال اللقاء القمة الكروية ورميها صوب الملعب، أمس الأربعاء، مع تسجيل حالة العود، ورفع لافتات تحمل عبارات مهينة.

وسيكون نادي الجيش الملكي مطالباً بأداء غرامة قدرها 110 ألف درهم، بسبب الأحداث ذاتها.

بدوره، لم يسلم فريق الرجاء الرياضي من العقوبة، بحيث سيخوض 4 مباريات مقبلة بدون جمهور، مع تغريمه مبلغ  105 ألف درهم، بسبب أحداث الشغب والفوضى التي اندلعت بعد صافرة نهاية الكلاسيكو، في الجهة المخصصة لجماهيره.

وفرضت اللجنة على الرجاء إصلاح الأضرار التي تسبب فيها أنصاره بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، من اقتلاع كراس ورميها صوب الملعب وتخريب جزء  من مرافق الملعب.

وقد تم توقيف اللاعب مراد كعواش من فريق الجيش الملكي، لمباراة واحدة، بسبب تلقيه للطرد في لقاء الرجاء، في حين سيكون النسور الخضر مطالبين بأداء غرامة مالية إضافية محددة في 2000 درهم، لجمع لاعبيه لأربع إنذارات.