حالات تسمم.. كتاب الضبط يُطالبون بفتح تحقيق حول "سوء تدبير" مباراة المحاماة

عبد اللطيف وهبي
محمد فرنان

وجّه المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للشغل، بالدار البيضاء رسالة احتجاج إلى "المدير الفرعي لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء حول "الظروف غير الإنسانية والحاطة من كرامة كتابة الضبط".

وجاء المراسلة يتوفر "تيلكيل عربي" على نُسخة منها، "نبلغكم احتجاجنا الكبير على الظروف الغير الإنسانية والحاطة من كرامة كتابة الضبط والتي سجلها كل الموظفين بالدائرة الاستئنافية بالدار البيضاء المكلفين بالحراسة بالمراكز السبع للدار البيضاء الخاصة بامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة المجراة يوم الأحد 4 دجنبر 2022".

وأضاف المكتب المحلي للنقابة المذكورة أن "كتاب الضبط انتقدوا وجبة الغذاء المقدمة للموظفين والموظفات والتي من ردائتها تسببت بحالات تسمم وإسهال وتقيئ للكثير من الموظفات والموظفين - يتوفر المكتب المحلي على بعض الشواهد الطبية بهذا الخصوص - وبناءا على مجموعة من الشكايات الموجهة للمكتب المحلي بالدار البيضاء".

وسجلت النقابة "سوء تدبير هذه المحطة التي تجند لها الموظفين والموظفات مضحين بيوم مخصص لراحتهم ولذويهم خدمة للوطن إلاّ أن الساهرين على تدبير المحطة الذين يتحملون مسؤولية الاستهتار بصحة الموظفات والموظفين والمساس بكرامتهم".

وطالبت بـ"فتح تحقيق وتحميل المسؤوليات وترتيب الجزاءات على الجهات التي أشرفت على العملية".