حاليلوزيتش يُعطي إشارة انطلاق تحضيرات المنتخب لصدام مصر

أمينة مودن

تنطلق، عشية اليوم الخميس، أولى الحصص التدريبية للمنتخب الوطني المغربي، تحضيراً لقمة ربع نهائي مسابقة كأس أمم إفريقيا، أمام المنتخب المصري.

وغير وحيد حاليلوزيتش موعد الحصة التدريبية المغلقة إلى الساعة الرابعة عصراً، لتتماشى وموعد ربع النهائي الذي يستضيفه ملعب أحمدو أهيدجو، يوم الأحد في ذات التوقيت.

وكان الأسود قد خاضوا حصة خفيفة لإزالة العياء فقط، بعد مباراة مالاوي، لتنطلق الاستعدادات الجماعية للمنتخب بحصة اليوم.

وينتظر وحيد حاليلوزيتش، إشارة بشأن انضمام فيصل فجر إلى التدريبات، بعد معاناته من فيروس كورونا، بعد مباراة الغابون، بالجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات، بالإضافة إلى المُدافع نايف أكرد، الذي لم يشارك زملاءه بتدريبات أمس الخفيفة بسبب آلام عضلية غير مقلقة، حسب الطاقم الطبي لأسود الأطلس.

رسالة مدرب مصر للمنتخب الوطني المغربي

أكد كارلوس كيروش، مُدرب المنتخب المصري، جاهزية لاعبيه لمواجهة المغرب، وذلك في أول تصريح بعد تأهل الفراعنة إلى ربع النهائي، عن طريق ركلات الجزاء، وعلى حساب منتخب الكوت ديفوار.

كيروش قال إن الضغط الذي سيكون على لاعبيه، سيمنحهم قوة أكثر لتقديم الأفضل وتجاوز عقبة المنتخب المغربي حسبه إشارته، لمواصلة التقدم بالمسابقة القارية.

وتعود آخر مواجهة بين المنتخب الوطني المغربي ومصر بكأس أمم إفريقيا، إلى نسخة 2017، والتي كان خلالها هيرفي رونار مشرفاً على الأسود.

إصابات في صفوف المنتخب المصري

أكد الجهاز الطبي لمنتخب مصر، صعوبة لحاق الثنائي محمد الشناوي وحمدي، بالمباراة المقبلة للفراعنة بنهائيات كأس أمم إفريقيا.

ولم يتمكن الحارس الشناوي من إكمال مباراة منتخب بلاده أمام الكوت ديفوار، بسبب إصابة قوية، في حين غادر فتحي الشوط الثاني من المباراة لنفس الداعي، وعوضه زميله أحمد السيد.

وسيخضع ثنائي مصر، اليوم الخميس، لفحوصات طبية دقيقة، لتحديد خطورة الإصابة ومدى إمكانية لحاق اللاعبين بقمة الربع من عدمه، بشكل رسمي ونهائي.