صفقته مُكلفة..باير ميونخ لا يستطيع شراء عقد المغربي حكيمي

أمينة مودن

لن يكون باستطاعة نادي بايرن ميونخ الألماني، الدخول إلى سباق المنافسة على خدمات اللاعب المغربي أشرف حكيمي، وذلك بسبب تبعات انتشار فيروس كورونا، وتراجع مداخيل "البافاري" خلال موسم 2020/2021.

هربرت هاينر ، رئيس نادي بايرن ميونخ، قال في تصريحات نقلتها صحيفة "بيلد"، إن فريقه سيكتفي بصفقة واحدة كأقصى حد خلال مرحلة الانتقالات الصيفية المقبلة، بسبب نسبة العجز التي بلغت 150 مليون أورو بميزانية الفريق، والسبب حسبه تداعيات الوضع الوبائي في العالم.

وشدد رئيس بايرن ميونخ، بعد ربط إسم المغربي أشرف حكيمي بالالتحاق بصفوف النادي، على أن صفقة اللاعب ستكلف الكثير، بسبب مطالب إنتر ميلان المرتفعة، مشيراً إلى أنه سعيد بسماع اسماء لاعبين كبار يرغبون بالانضمام إلى النادي.

وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت خلال الـ24 ساعة الأخيرة، عن إمكانية عودة لاعب منتخب المغرب إلى أجواء المنافسة بـ"البوندسليغا"، قبل أن يوضح رئيس بايرن ميونخ الموضوع، وينهي آمال الجماهير البافارية في متابعة حكيمي مع الفريق، بسبب ارتفاع المطالب المالية.

من جهته، نادي إنتر ميلان أبدى مرونة في إمكانية السماح للاعبه بمغادرة الفريق صيفاً، بسبب حاجته الماسة إلى مداخيل مالية لسد العجز الذي تعاني منه ميزانية، وإمكانية انتداب لاعبين بقيمة أقل لسد الخصاص.

يشار، إلى أن اشرف حكيمي، توج بموسمه الأول مع إنتر ميلان الإيطالي، بلقب الدوري الممتاز، وذلك قبل 4 جولات من موعد إسدال الستار رسميا على فعاليات "الكالتشيو".
[08/05 à 15:09] amina: بعد جدل شارة العميد..متولي مهدد بعقوبة من إدارة الرجاء

رفضت إدارة نادي الرجاء الرياضي، تمرير واقعة رفض اللاعب محسن متولي لحمل شارة العميد، دون عقاب، وذلك بعد الجدل الكبير الذي أثارته بين جماهير الفريق.

ويرتقب أن يسحب النادي شارة العميد بشكل نهائي من اللاعب محسن متولي، الذي ظهر وهو يرفض تسلمها من زميله أنس الزنيتي، خلال الاحتكام إلى ضربات الترجيح، في مباراة ربع نهائي مسابقة كأس العرش أمام الجيش الملكي.

ووجهت جماهير الرجاء الرياضي، سهام الانتقادات إلى اللاعب عبر منصات التواصل الإجتماعي، بعد أن أظهرت كاميرا النقل التلفزي، رفض متولي طلب الحارس أنس الزنيتي، بحمل شارة العميد، وترديده لعبارة الرفض، قبل أن يتدخل مساعد المُدرب لإقناعه بذلك.

وتناقلت الجماهير لقطة شارة العميدة، مشددة عبر تعليقاتها على أن اللاعب تعامل باستخفاف كبير مع الأمر، في وقت ينتظر فيه لاعبون آخرون موعد تسلمها، لما تحمله من خصوصية.

وشارك محسن متولي في مباراة كأس العرش بديلاً، خلال الشوط الإضافي الثاني، بعد التغييرات التي قادها المدرب لسعد الشابي بتشكيلته أمام الجيش الملكي، علما أن "النسور الخضر" غادروا المسابقة عن طريق ركلات الحظ التي ابتسمت للفريق الخصم، بعد نهاية الوقت القانوني والإضافي بالتعادل هدف في كل مرمى.