عقوبات التوقيف تطال مسؤولين مدربين ولاعبين بالقسم الأول والثاني

أمينة مودن

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة لجامعة الكرة، اليوم الجمعة، عقوبات التوقيف في حق مسؤولين، مدربين، ولاعبين بالقسمين الأول والثاني، وذلك بعد إسدال الستار على فعاليات مؤجل الجولة 8، والجولة 14 و20 (القسم الثاني)، وربع نهائي كأس العرش.

وقررت اللجنة المركزية، توقيف عبد المجيد مضران، الرئيس المنتدب لفريق نهضة بركان لـ3 مباريات، واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 6 آلاف درهم، بعد الطرد الذي حصل عليه في مباراة الوداد الرياضي الأخيرة.

زيد كروش، لاعب الفريق البركاني، بدوره تقرر توقيفه لـ3 مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه 3 آلاف درهم، بسبب الطرد الذي حصل عليه، عقب تدخل خشن بدون كرة في حق لاعب الفريق الخصم.

هذا وتم توقيف يوسوفو دايو بدوره لمباراتين منها واحدة موقوفة التنفيذ، بعد طرده في ذات المباراة، والتي انتهت لصالح الوداد الرياضي برباعية.

وسيكون نهضة بركان ملزماً بأداء غرامة مالية ألفين درهماً، لحصول الفريق على 5 إنذارات، وتسجيل 3 حالات طرد.

أما بخصوص مباريات الجولة 14 من البطولة الاحترافية، فقد قررت اللجنة المركزية للتأديب التابعة لجامعة الكرة تغريم الثلاثي حسنية أكادير، مولودية وجدة، ويوسفية برشيد، مبلغ ألفين درهم لكل واحد منهم، بسبب الحصول على أزيد من 3 إنذارات في المباراة الواحدة.

القسم الوطني، وعبر جولته الـ20، لم يسلم بدوره من عقوبات جزرية منها التوقيف والغرامة، إذ سيكون نادي شباب السالمي محروما من خدمات مدربه رضوان لحيمر لمباراتين، واحدة منهما موقوفة التنفيذ، وتغريمه مبلغ 3 آلاف درهم، بعد طرده في لقاء الاتحاد البيضاوي.
وعن ذات الفريق، قررت اللجنة المركزية توقيف اللاعب أيمن مغلوب، لـ3 مباريات، واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه 2250 درهماً، بسبب طرده في لقاء "الطاس".

بامنوصر الدجى، من صفوف النادي القنيطري، إسماعيل وافيق لاعب سطاد المغربي، بدورهم طالتهم عقوبة التوقيف لمباراتين، بسبب الطرد.

وفيما يخص مباريات ربع نهائي مسابقة كأس العرش، تقررت عقوبة التوقيف لمباراة واحدة في حق كل من سعد مورسلي من صفوف حسنية أكادير، ويوسف سديري، لاعب رجاء بني ملال، بعد طردهما في المباراة التي جمعت الفريقين، وانتهت لصالح ممثل القسم الوطني الثاني، الذي ضمن بطاقة العبور إلى مرحلة نصف النهائي، لمسابقة الكأس الفضية.

وتم تغريم كل من حسنية أكادير، الرجاء الرياضي، والجيش الملكي، مبلغ 2000 درهم بسبب البطاقات الصفراء والتي تعدت حاجز الثلاثة في المباراة الواحدة.