عموتة يستنجد بمحترفي الدوريات العربية

أمينة مودن

أعلنت مجموعة من الأندية المحلية خلال الساعات القليلة الماضية، عن توصل لاعبيها بدعوة رسمية للمشاركة بالمعسكر الإعدادي للمنتخب المغربي المحلي، تحت قيادة المدرب الحسين عموتة، وذلك في إطار التحضيرات لمشاركة الأسود بكأس العرب التي ستقام في الدوحة القطرية، في دجنبر 2021.
وكان مولودية ضمن أول الأندية التي كشفت تواجد 3 من لاعبيها بالقائمة النهائية للمحليين، ويتعلق الأمر بكل من أدم النفاتي، إسماعيل خافي، وعبد الله خفيفي، والتي ستدخل معسكرا اعداديا مغلقا بالفترة ما بين 3 و 11 يونيو المقبل، بمركز محمد السادس لكرة القدم.
فريق إتحاد طنجة كان بدوره من الأندية التي أكدت تواجد إسمين ضمن قائمة المحليين، ويتعلق الأمر بمحمد علي بامعمر، ومحمد الشيبي.
ولعل أبرز قرارات عموتة لمعسكر يونيو، توجيه الدعوة لعدد من المحترفين بالدوريات العربية، على رأسهم حميد أحداد من صفوف الزمالك المصري، بعد أن سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" للمنتخبات المشاركة بكأس العرب، بتواجد المحترفين الذين ستكون دورياتهم ممثلة بذات البطولة.
يشار، إلى أن الحسين عموتة تبشث بإقامة معسكر تدريبي شهر يونيو الجاري، لمواكبة مجموعة من الأسماء التي تم استدعائها لأول مرة لحمل قميص المحليين، رغم الغياب الاضطراري للأسماء الأساسية التي شكلت لوائحه السابقة، بسبب التزام الوداد، الرجاء، ونهضة بركان بمباريات مؤجلة.