غضب مهنيي الصحة.. هيئة نقابية تدعو إلى وحدة نضالية ميدانية ضد الحكومة

State-employed medical workers demonstrate outside the health ministry during a strike, in Rabat, Morocco, Monday, Oct. 16, 2017. Many public sector medical workers in Morocco went on strike Monday, demanding higher pay and improvements to working conditions. (AP Photo/Mosa'ab Elshamy)
تيل كيل عربي

دعت النقابة الوطنية للصحة التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، النقابات الثمانية بالقطاع إلى "تفعيل الوحدة النضالية العملية الفعلية والميدانية على أساس أرضية مشتركة واضحة المعالم والأهداف".

وجددت النقابة في بلاغ لها اليوم الجمعة، توصل "تيلكيل عربي" بنسخة منه، مطالبها في نداء الوحدة النضالية الميدانية، مطالبها "بتنفيذ الاتفاق الموقع بين النقابات الثمانية ووزارة الصحة باسم اللجنة الحكومية يوم 29 دجنبر2023، وتنزيل مضامين المحاضر التي وقعتها كل النقابات في شهر يناير 2024 والمتضمنة لمختلف المطالب المعبر عنها والمتوافق بشأنها".

وطالبت الهيئة النقابية، أيضا "بتسطير برنامج نضالي وحدوي لكل النقابات ولكل الشغيلة الصحية، وعقد اجتماع أولي مشترك".

كما أوضحت النقابة الوطنية للصحة، أن "الحكومة لم تستجب ولم تلب المطالب العادلة والمشروعة لكل فئات مهنيي الصحة، وتتهرب من تنفيذ الاتفاق المشترك الموقع يوم الجمعة 29 دجنبر 2023 وتنزيل مضمون المحاضر الموقعة من طرف كل النقابات العاملة بالقطاع الصحي العمومي".

وشددت الهيئة ذاتها على أن "السبيل الوحيد للحد من معاناة الشغيلة الصحية وفرض الاستجابة لانتظاراتها ومطالبها، هو توحيد الجهود وخلق جبهة نقابية قوية بالانخراط الجماعي لكل النقابات وللشغيلة الصحية".