كل ما يجب أن تعرفه عن مُباراة المغرب وفلسطين بكأس العرب

أمينة مودن

يقُص المنتخب الوطني الرديف، مساء اليوم الأربعاء، شريط مشاركته بمسابقة كأس العرب للمنتخبات، والتي تجمع 16 منتخباً بقطر في الفترة الممتدة ما بين 30 نونبر وإلى غاية 18 دجنبر الجاري.

الأسود بقيادة المدرب الحسين عموتة، اختتموا استعداداتهم لملاقاة فلسطين، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات مسابقة كأس العرب للمُنتخبات، بحصة تدريبية على أرضية ملعب الإرسال 1، بحضور جميع اللاعبين.

وانضم حمزة الموساوي، حديثا إلى صفوف المجموعة بعد نهاية مشاركته مع ناديه نهضة بركان، بمباراة لحساب كأس الكونفدرالية، بالإضافة إلى الحارس عبد العالي المحمدي، الذي كان أيضاً آخر الواصلين إلى قطر.

جاهزية اللاعبين لأولى مباريات كأس العرب

كشف الحسين عموتة، مدرب المنتخب الرديف، عن جاهزية لاعبيه البدنية والتكتيكية لمباراة اليوم أمام فلسطين، بعد ستة أيام من التحضيرات بقطر، منذ وصول البعثة المغربية.

وخلال الندوة التي تسبق مباراة المغرب وفلسطين، أمس الثلاثاء، قال عموتة:"نشارك في البطولة بطموح كبير، وسنتحلي بالجدية والالتزام والإرادة، يجب أن نكون حاضرين من جميع النواحي التكتيكية والذهنية والبدنية، سنلعب بقوة في كل المباريات بدءا من مباراة فلسطين ولا بد أيضا من استغلال الفرص التي ستُتاح لنا، وتحقيق التوازن بين الدفاع والهجوم، مع الاهتمام بأدق الجزئيات للذهاب إلى أبعد نقطة في البطولة".

وتابع عموتة على أن الفلسفة التي سيتبناها مع لاعبيه في البطولة قائلا: "تبع الطريقة التي يمكن أن نحقق بها نتيجة إيجابية، جميع لاعبي الفريق معنيون بالدفاع والهجوم مع الاهتمام بالتوازن بين الشقين الهجومي والدفاعي، ويجب دائما أن نحاول التحرك بين الخطوط لفرض أفضليتنا على أرضية الملعب".

التشكيلة المتوقعة للمنتخب الرديف أمام فلسطين

ومن المرجح أن يدفع الحسين عموتة بتشكيلة تجمع بين محترفي الدوريات العربية، واللاعبين المحليين، بعد سلسلة من المباريات الإعدادية وقف خلالها المدرب على النواقص التي يمكن تصحيحها، وأيضا نقاط قوة مجموعته.

ومن المرتقب أن يعتمد عموتة على التشكيلة التالية:

أنس الزنيتي/ بدر بانون/ أشرف داري/ مروان سعدان/ محمد الشيبي/يحي جبران/محمد علي بامعمر/ عبد الإله حافيظي/ سفيان رحيمي/ أشرف بنشرقي/كريم بركاوي.

موعد مباراة اليوم والقنوات الناقلة

تنطلق مباراة المنتخب الوطني الرديف بداية من الساعة الخامسة مساءً، بتوقيت المغرب GTM+1، وهي المواجهة التي يستضيفها ملعب الجنوب في مدينة الوكرة.

ويمكن للجماهير المغربية متابعة مباراة المغرب مجانا، عبر شبكة بي ان سبورت المفتوحة، وأيضاً قنوات الكأس، بالإضافة إلى قناة القطرية الوطنية، والصفحة الرسمية الخاصة بالبطولة العربية، عبر تقنية البث المُباشر.