لماذا تأخر إبراهيم دياز في إعلان تمثيل المغرب بدلا من إسبانيا؟

أمينة مودن

توصل موقع" تيلكيل عربي"، بمعلومات بخصوص أسباب تأخر اللاعب إبراهيم دياز، في الكشف عن اختياره الدفاع عن قميص المنتخب المغربي، بدلاً من إسبانيا.

وحسب ما استقاه الموقع من مصادره، فإن "اللاعب وجامعة الكرة المغربية، كانا ينتظران وثيقة من الاتحاد الدُولي لكرة القدم (فيفا)، تؤكد تغيير الجنسية الرياضية للاعب، وإمكانية تمثيليه لـ(أسود الأطلس)، بعدما لعب سابقا مع الفئات السنية لمنتخب إسبانيا".

وفور التوصل بالوثيقة، بإمكان إبراهيم دياز بداية من اليوم الأربعاء، الكشف عن قرار اختياره اللعب للمغرب بدلا من إسبانيا، عبر حساباته الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي.

ومن المنتظر أن يكشف وليد الركراكي، غداً الخميس، عن القائمة النهائية للمنتخب الوطني المغربي، التي ستخوض مبارتي أنغولا وموريتانيا الوديتين، خلال فترة التوقف الدولي لشهر مارس الجاري.

وكانت الصحافة الإسبانية، قد أشارت في تقارير سابقة إلى أن دياز يريد مشاركة منشور عبر حساباته الرسمية بخصوص اختياره الدولي، بعد الجدل الذي رافق الملف، وأيضا التصريحات المتداولة من طرف الجانب الإسباني في هذا الصدد.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اشتغلت على ملف إبراهيم دياز لأزيد من سنة، وكان للاعب لقاء مع المُدرب وليد الركراكي في مناسبتين، قبل حسم اللعب لصالح المغرب.