محلات "التدليك" بفاس.. القضاء يُصدر حكمه على المتورطين

تيل كيل عربي

وزّرعت محكمة الاستئناف بمدينة فاس، صباح اليوم الثلاثاء، أزيد من 40 سنة سجنا في حق المتورطين في القضية المعروفة باسم "محلات التدليك بفاس".

وتمت مؤاخذة أربعة متهمين بالحبس النافذ لمدة 5 سنوات، وأصدرت في حق ثمانية متهمين  3 سنوات، فيما أدين شخص واحد بالحبس موقوف التنفيذ لـ 4 أشهر.

وأدانت المحكمة شخص بـ 6 أشهر نافذة، وآخر بـ 5 أشهر موقوفة التنفيذ، بينما أدين آخر بمدة 4 أشهر، في ما برأت المحكمة متهم من جميع ما نسب إليه.

وتوبع المتهمين بجنحة تتعلق بـ”الاتجار بالبشر، وجناية الاتجار بالبشر تجاه طفل يقل عمره عن 18 سنة، حيازة المخدرات وتسهيل استهلاك المخدرات للغير، الفساد".

ويشار إلى أن عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، تمكنت يوم 20 مارس من ضبط 53 شخصا، من بينهم 35 فتاة، إحداهن قاصر تبلغ من العمر 17 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في الوساطة في الفساد وتسيير محلات غير مرخصة تستقبل أشخاصا لممارسة الدعارة وحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة حينها من ضبط عشرة مسيرين يشتغلون في هذه المحلات، و35 فتاة إحداهن قاصر، فضلا عن ثمانية أشخاص من بينهم وسيط في الدعارة وتسهيل البغاء، بينما أسفرت إجراءات التفتيش عن حجز 405 قرص طبي مخدر من نوع ريفوتريل، و25 غراما من مخدر الشيرا، وكبسولات من المخدرات الصلبة، ولعب جنسية ذكرية، بالإضافة إلى مبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذه الأنشطة الإجرامية.