مدرب ناميبيا يتوعد المنتخب المغربي ويقول لا نريدهم أن يهتموا بنا

صفاء بنعوشي

يبدو أن حرارة المنافسة بنهائيات النسخة الـ 32 لكأس أمم إفريقيا 2019 قد بدأت مبكراً، بعد أن توعد  ريكاردو مانيتي، مدرب المنتخب الناميبي، خصومه بالمسابقة القارية وعلى رأسهم المنتخب الوطني المغربي.

وأوضح مدرب المنتخب الناميبي في تصريحات، نقلتها صحيفة " southerntimesafrica"، امس الثلاثاء: " هدفنا الفوز في المباراة الأولى أمام المنتخب المغربي، إنها مفتاح البطولة، وبعدها سنرى ما يمكن حدوثه، لكن حالياً أركز بقوة على ظهورنا الأول بكأس إفريقيا مصر".

المتحدث ذاته، شدد بأن القرعة التي وضعته أمام المغرب وجنوب إفريقيا، إضافة للكوت ديفوار جيدة بالنسبة له، لأنه لا يريد أن يهتم له الخصوم، وأن تبقى المنافسة منحصرة بين الثلاثي المذكور.

مدرب ناميبيا الذي يشارك منتخبه للمرة الثالثة في تاريخه بالكأس القارية، أوضح  بأن لاعبيه سيقدمون كل ما عندهم في نسخة مصر، ليجعلوا شعبهم فخوراً بهم، في نسخة ستعرف منافسة شرسة لـ 24 منتخباً بدلاً من 16، خلال الدورات السابقة.

أما عن استعدادات ناميبيا للعرس القاري، فقد رد المتحدث ذاته قائلاً: "سندخل معسكراً إعداديا شهر ماي المقبل، أي مباشرة بعد إسدال الستار على منافسات الدوري الممتاز وتحديدا يوم 26، ولازلنا نفاوض حول وجهة معسكرنا ليكون بلداً قريبا من مصر، وبنفس المميزات المناخية له، حالياً لدينا مجموعة من المقترحات ستتم دراستها لاختيار أيضا خصومنا باللقاءات الودية".

ووجه ريكاردو مانيتي رسالة إلى اتحاد ناميبيا لكرة القدم، مشدداً بأن المنتخب يجب أن يستعد في نفس الظروف التي يتوفر عليها خصومه بالمسابقة، من أجل دخول المسابقة بشكل جيد.

يٌشار إلى أن مجموعة من المنتخبات بالقارة السمراء، قد وضعت مخططاتها الأولية لمعسكرات ما قبل "الكان"، إذ يبقى المغرب واحداً من الوجهات التي قد تستضيف تجمعات إعدادية للمشاركين بالبطولة لاعتبارات عديدة.