مغتصب وقاتل الطفل عدنان.. محكمة النقض تُصدر حكمها بشأن الإعدام

تيل كيل عربي

أيّدت محكمة النقض بالرباط، اليوم الأربعاء، حُكم الإعدام الذي أصدرته محكمة الاستئناف بطنجة في حق المتهم الرئيسي في جريمة واغتصاب الطفل عدنان، القضية التي اهتز لها الرأي العام في سنة 2020

ويشار إلى أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، قضت في 13 يناير 2021  بالحكم بالإعدام في حق المتابع بتهمة "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، المقرون بجناية الاختطاف والحجز، والتغرير بقاصر".

وأدانت المحكمة ثلاثة متهمين "كانوا يقطنون مع المتهم الرئيسي بنفس المنزل بأربعة أشهر حبسا نافذا بتهمة عدم التبليغ عن جناية".

وأوقفت الشرطة بتاريخ 11 شتنبر 2020 في طنجة المتهم الرئيسي، بعد تحريات "بشأن اختفاء طفل قاصر يبلغ من العمر 11 سنة"، تبين بعد الأبحاث أن الأمر يتعلق "بواقعة اختفاء بخلفية إجرامية، خصوصا بعدما تم رصد تسجيلات مصورة تشير إلى احتمال تورط أحد الأشخاص في استدراج الضحية بالقرب من مكان إقامة عائلته".

وأشار البحث إلى أن "المشتبه فيه أقدم على استدراج الضحية إلى شقة يكتريها بنفس الحي السكني، وقام بتعريضه لاعتداء جنسي متبوع بجناية القتل العمد في نفس اليوم وساعة الاستدراج، ثم عمد مباشرة لدفن الجثة بمحيط سكنه بمنطقة مدارية".