من بينها المغرب.. "الكاف" يكشف عن الاتحادات الممثلة بـ4 أندية بالنسخ الجديدة للمسابقات

أمينة مودن

قدم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، القائمة الكاملة للاتحادات الكروية التي ستكون ممثلة بأربع أندية، بمسابقتي كأس الكنفدرالية الإفريقية ودوري أبطال، بنسخته الجديدة التي ستقام بموسم 2020/2021، بعد التعديلات الأخيرة التي شملت معايير اختيار الدول التي ستقوي حضورها بالمنافسات القارية.

واختار "الكاف" مجدداً المغرب ليكون ضمن قائمة تضم 12 اتحاداً كرويا، ستكون أنديتها ممثلة باثنين على مستوى كأس الكونفدرالية، واثنين آخرين بمسابقة دوري الأبطال؛ إذ يتعلق الأمر بكل من مصر، وتونس، الجزائر، السودان، وليبيا، والكونغو الديمقراطية، ثم جنوب إفريقيا، زامبيا، وأنغولا وغينيا، وأخيراً نيجيريا.

أما الاتحادات الكروية التي لا تتواجد ضمن قائمة "الكاف"، ستكون ممثلة بفريق واحد بكل مسابقة، بناء على الإحصائيات والأرقام التي تم تحقيقها من طرفها خلال النسخ الأخيرة لـ"تشامبيونز ليغ" إفريقيا والكنفدرالية.

ومازال الكرة الوطنية ولحدود نصف نهائي المسابقتين القاريتين، ممثلة بأربع أندية، بوصول الوداد والرجاء إلى المربع الذهبي لدوري الأبطال، على حساب نجم الساحل التونسي، وتي بي مازيمبي الكونغولي، ثم حسنية أكادير ونهضة بركان، اللذين ضمنا مقعداً بالنصف أيضا بعد فوزهما تواليا أمام أهلي طرابلس، والمصري البورسعيدي.

يشار إلى أن الجهاز المشرف على اللعبة بالقارة السمراء، عمد خلال الموسم الأخير إلى إجراء بعد التغييرات تهم مسابقاته، سواء بتحويل مباريته النهائية لملعب محايد، بنظام المباراة الواحدة، أو بوضع معايير واضحة لحسم عدد المشاركين بها من كل دولة، بالإضافة إلى الاستعانة بتقنية فيديو الحكم المساعد من مرحلة النصف بدلاً من النهائي.