من بين أعضائها لقجع.. لجنة طوارئ "الكاف" تبت في أولى ملفات الكرة الإفريقية بعد "كورونا"

أمينة مودن

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" جدول أعماله الخاص باجتماع لجنة الطوارئ، الذي سيقام عبر "الفيديو"، في الأسبوع الثاني من أبريل، لمناقشة المقترحات الجديدة لجدول المباريات القارية، بسبب تداعيات تفشي وباء كورونا في العالم، وتأثر القارة الإفريقية أيضاً بإصابات دولها بالفيروس.

هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وواحد من أعضاء لجنة الطوارئ داخل "الكاف"، أكد، مساء أمس الأحد، أن اللجنة ستدرس جميع المقترحات بخصوص التواريخ الجديدة لكل من نصف نهائي كأس الكونفدرالية، ودوري أبطال إفريقيا، الذي يعرف مشاركة فريقين من المغرب (الرجاء، الوداد)، وفريقين من مصر(الأهلي، الزمالك).

وحسب المسؤول الكروي، فإن اجتماع اللجنة سيكون خلال الأسبوع الثاني من أبريل، ويقتصر فقط على الأعضاء، برئاسة أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الافريقي للعبة.

المغرب سيكون بدوره ممثلاً في إجتماع "الكاف"، الذي سيتم عبره إعلان تعليق مباريات نصف النهائي، وتحديد التوجه الجديد لأجندة البطولتين، بحضور كل من فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، والسكرتير العام المؤقت لـ"الكاف"، عبد المنعم باه، الذي خلف معاد حجي، المستقبل من منصبه قبل أسابيع لظروف شخصية.

وأحدث الجهاز الكروي المشرف على اللعبة في إفريقيا لجنة لمتابعة تطورات انتشار فيروس كورونا بدول القارة السمراء، وهي ذاتها التي أوصت سابقاً بضرورة تأجيل منافسات كأس إفريقيا للاعبين المحليين "شان 2020"، الذي كان مقرر إقامته في الكاميرون، ما بين 4 و25 أبريل، من أجل سلامة اللاعبين وأسرة كرة القدم.