موخاريق يدعو إلى فتح الحدود وتسهيل تنقل المواطنين المغاربيين

محمد فرنان

دعا الميلودي المخارق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، "الحكومات المغاربية إلى تجاوز الخلافات المصطنعة، وفتح الحدود وتسهيل تنقل المواطنين المغاربيين والعمل على إقرار التكامل الاقتصادي بما يستجيب لتطلعات الشعوب المغاربية".

وأضاف موخاريق في كلمة بمناسبة الذكرى 70 لانتفاضة 8 دجنبر 1952، اليوم الخميس، إن "ملحمة 8 دجنبر ستظل ملهمة لمناضلي الاتحاد المغربي للشغل، بما تجسده من أصالة الحركة النقابية المغربية وصلابتها في الدفاع عن استقلال المغرب ووحدته، وبما تجسده أيضا من إيمان بوحدة الأهداف مع شعوب المغرب العربي في الديمقراطية والتقدم الاجتماعي والاندماج الوحدوي والرخاء الاقتصادي".

وأوضح أنه "ما يجعلنا نتطلع جميعا لبناء مغرب عربي موحد، مستقل يتمتع بوحدته الترابية ويبسط سيادته على كل شبر من أراضيه المغتصبة، ومغرب عربي يستفيد من استثمار ثرواته الطبيعية والبشرية، بعيدا عن كل هيمنة ونهب أو امتيازات، بما يساهم في ازدهار اقتصاده ورفاهية شعوبه. مغرب عربي يستجيب لمطامح الطبقة العاملة المغاربية في العيش الكريم وفي الحرية والعدالة الاجتماعية".

وشدّد على أنه "رغم محاولات التفرقة، وتفريخ النقابات المزيفة، ومحاولات تدجين، وتبخيس، وتمييع العمل النقابي، ظل، وسيظل الاتحاد المغربي للشغل شامخا، مناضلا، ثائرا في وجه كل المتآمرين، وكل مصادر الدسائس والمكائد".