موعد افتتاح المحطة الطرقية الجديدة وقرار يمنع بيع التذاكر خارجها

محمد فرنان

أصدرت رئيسة مجلس جماعة الرباط، أسماء غلالو قرارا جماعيا يقضي بفتح المحطة الطرقية "الرباط المسافر" ابتداءا من فاتح دجنبر 2022، الواقعة بالمدخل الجنوبي لمدينة الرباط في اتجاه الدار البيضاء، شارع الحسن الثاني - الرباط.

ونص القرار يتوفر "تيلكيل عربي" على نُسخة منه، على أنه "ابتداءا من نفس التاريخ (فاتح دجنبر 2022)، يتم إنهاء العمل بالمحطة الطرقية القامرة الواقعة بتقاطع شارع الحسن الثاني وشارع الكفاح بالرباط".

وأورد المصدر ذاته، أنه "طبقا للقرار الوزاري يمنع على أرباب النقل العمومي للمسافرين إركاب إو إنزال المسافرين أو شحن أو تفريغ الأمتعة أو البضائع أو الإرساليات في أماكن خارج المحطة الطرقية العمومية، وتسلم التذاكر وأوراق الأمتعة والبضائع والإرساليات وجوبا في شبابيك المحطة المذكورة.

وشددت رئيسة الجماعة على أنه "يدخل هذا القرار حيز التنفيذ ابتداءا من تاريخ فاتح دجنبر 2022، ويعهد بتنفيذه إلى المصالح الجماعية والسلطات المحلية والأمنية والمصالح اللاممركزة المعنية بالرباط في كل في دائرة اختصاصه".

وأشرف الملك محمد السادس، نصره الله، الإثنين الماضي، على تدشين المحطة الطرقية الجديدة للرباط، وهو "مشروع يهيكل المدخل الجنوبي لمدينة الرباط، ويساهم في تحديث قطاع النقل بين المدن على مستوى عاصمة المملكة، وكذا تعزيز إشعاع صورة المدينة وتعزيز جاذبيتها".