وحيد يستبعد حجي من المنتخب ولقجع متمسك به

أمينة مودن

أنهى وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، مهام مساعده مصطفى حجي، وذلك قبل 48 ساعة فقط على موعد انطلاق معسكر الأسود، تحضيرا لمباراة الكونغو الديمقراطية، والتي تدخل ضمن الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأكدت مصادر بجامعة الكرة، نهاية ارتباط حجي بالطاقم التقني المساعد لأسود الأطلس، انطلاقاً من مباراة الدور الفاصل المؤهل للمونديال، بعد أن اشتغل الدولي السابق رفقة المدربين الثلاثة الذين تعاقبوا على قيادة المنتخب الوطني.

في المقابل، كشفت مصادر موثقة ل"تيلكيل عربي"، أن رئيس الجامعة فوزي لقجع، متمسك باستمرار مصطفى حجي وإن بمهمة أخرى.

وأضافت: "حجي استبعد من مهمة مساعد المدرب فقط، لكن سوف يستمر ضمن الطاقم التقني للمنتخبات الوطنية، ومن المنتظر أن تسند له مهمة جديدة، لكن طبيعته مرتبطة بمصير تأهل المنتخب من عدمه إلى كأس العالم".

وكان حجي قد تعرض لحملة شرسة بعد إقصاء المنتخب الوطني من نهائيات كأس أمم إفريقيا، حيث تمت المطالبة بإقالته، إلا أن حاليلوزيتش خرج للإعلام لتأكيد استمراره رفقة طاقمه، مشيراً إلى أنه إن وجد أي تقصير فسيتخذ القرار المناسب حينها.

هذا وتقرر إعادة الدكتور عبد الرزاق هيفتي إلى الطاقم الطبي للمنتخب الأول، بعد أن ترك سابقا مكانه لسعيد زاكيني، مباشرة بعد تولي حاليلوزيتش مهمة تدريب المنتخب الوطني.

يُشار، إلى أن المدرب البوسني مرشح بدوره لمغادرة المنتخب الوطني المغربي، بعد مباراة السد الفاصلة أمام الكونغو الديمقراطية، حيث ستتخذ الجامعة بعد المواجهة القرار النهائي بشأن مستقبله.