وزير الصحة: حالات حاملة لفيروس"H1N1" في مدرسة تابعة للبعثة الفرنسية.. والوزارة تشكل لجنة

أحمد مدياني

قال، وزير الصحة أنس الدكالي، في تصريح لـ"تيل كيل عربي"، تعليقا على سؤال حول تطورات الإصابة بأنلونزا الخنازير في المغرب، إن هناك مدرسة تابعة للبعثة الفرنسية بادرت إلى القيام بتحليلات للتلاميذ، كشفت حملهم لفيروس "H1 N1"، لكنه اعتبر أن الحالات المسجلة عادية.

وتابع الوزير أن مصالح وزارة الصحة، توصلت اليوم الخميس، بإخبارية من مجموعة مدارس Charles Pégy التابعة للبعثة الفرنسية، وتوجد بمدينة الدار البيضاء، تتحدث عن تسجيل حمل عدد من التلاميذ لفيروس "H1 N1"، وأضاف أن إدارة المدرسة قررت اتخاذ تدابير احترازية.

وشدد أنس الدكالي على أن 80 في المائة من حالات الإصابة بالإنفلونزة في المغرب، تكون حاملة لفيروس "H1 N1"، وهو معدل طبيعي وعادي، لذلك قررت الوزارة تشكيل لجنة سوف تنتقل إلى مجموعة المدارس المذكورة من أجل طمأنتهم، واخبارهم بعدم ضرورة اعلان حالة احترازية استثنائية داخل المدرسة.

وعاد وزير الصحة في تصريحه لـ"تيل كيل عربي" إلى التأكيد على "عدم وجود أي حالة وبائية في المغرب بفيروس H1 N1، وأن جميع الحالات المسجلة عادية، ويجب على المصابين بأمراض السكري والنساء الحوامل وكبار السن والأطفال المرضى أخذ اللقاء السنوي ضد الإنفلونزة كما هو الحال كل موسم".