وقفة بالورود أمام سفارتي النرويج والدنمارك تضامنا مع ضحيتي الإرهاب

الشرقي الحرش

 نظم العشرات من المغاربة صباح اليوم الأحد وقفة تضامنية مع ضحيتي العملية الإرهابية بجماعة إمليل منطقة الحوز بمراكش.

 وتجمع العشرات من المغاربة أمام السفارة النرويجية حاملين الورود، تعبيرا منهم على تضامنهم مع الضحية النرويجية والدنماركية، وتأكيدا منهم على رفض المغاربة للإرهاب.

 وبعد انتهاء الوقفة أمام السفارة النرويجية انتقل المشاركون إلى السفارة الدنماركية، حيث عبروا عن تضامنهم مع الضحية الدنماركية، والشعب الدنماركي.

 من جهته، ألقى السفير الدنماركي كلمة أمام المتضامنين عبر فيها عن شكره للمغاربة قاطبة، وللسلطات المغربية على سرعة ضبطها للمتورطين.

 وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية قد تمكن من توقيف أربعة أشخاص يشتبه في ضلوعهم في جريمة قتل سائحتين تنحدران من الدنمارك والنرويج.

كما تمكن يومي 20 و21 دجنبر الجاري، من توقيف تسعة أشخاص بكل من مدن مراكش والصويرة وسيدي بنور وطنجة واشتوكة أيت باها، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بمرتكبي العمل الإرهابي الذي كانت ضحيته سائحتان أجنبيتان من جنسية نرويجية ودانماركية.

وذكر بلاغ للمكتب أن توقيف هؤلاء المشتبه بهم التسعة يأتي في سياق الأبحاث والتحريات الدقيقة التي يباشرها المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض الكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتحديد دوافعها وارتباطاتها بعمل إرهابي.