يهم الجماهير المغربية.. هذه توجيهات "فيفا" لرفع "التيفو" خلال مونديال قطر

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-12-02 17:48:41Z | | ÿxx~ÿopyÿaakÿÜeó2ÕZ
أمينة مودن

أكدت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، السماح للجماهير برفع "التيفو"، لدعم منتخباتها، خلال فعاليات العرس الكروي العالمي الذي سيقام في الفترة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر.

وحسب المصدر ذاته، فإن الجماهير الراغبة في رفع "تيفو" خلال مباريات منتخباتها، مطالبة بتقديم طلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، من أجل التوصل بترخيص من الجهاز الكروي.

وعلى روابط المُشجعين التواصل مع "فيفا" عبر موقعها الرسمي، وتقديم تفاصيل "التيفو" ومضامينه، على أن تصلها بعدها موافقة من الاتحاد الدولي للعبة، بالإضافة إلى الشروط التي تهم المقاسات وغيرها بناءً على طبيعة الملعب والجهة المخصصة لجمهور كل منتخب.

في حين، يمنع إدخال الشُهب النارية إلى ملاعب مونديال قطر 2022، بالإضافة إلى المُفرقعات، بحيث سيكون "فيفا" حريصاً على تنزيل تعليماته، وتسليط عقوبات انضباطية على الاتحادات الكروية، التي ستتورط جماهيرها بإشعال الشهب الاصطناعية خلال مباريات كأس العالم.

يشار، إلى أن اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، خصصت بطاقة مشجع أطلق عليها إسم "هيا" ملزمة لكل مناصر يريد متابعة مباريات منتخب بلاده في المونديال، إذ تُعتبر بمثابة تصريح الدخول وتُعفي الجماهير من تأشيرة دخول قطر، كما تمنح امتيازات التنقل مجانا عبر وسائل النقل الحكومية طيلة فترة مباريات كأس العالم.