بمشاركة الجيش الملكي للسيدات.. "فيفا" يعلن عن جوائز كأس الأندية البطلة

تيل كيل عربي

قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" تفاصيل الجوائز المالية المخصصة في النسخة الافتتاحية من كأس الأندية البطلة للسيدات 2026.

وجدد الاتحاد الدولي للعبة في بلاغ صادر خلال الساعات الأخيرة، التزامه بتسريع وتيرة تطوير كرة قدم الأندية النسوية على الصعيد العالمي.

وحسب المصدر ذاته، فإن النادي المتوّج باللقب سيحصل على جائزة مالية محددة في 2.3 مليون دولار أمريكي، وهو أعلى مبلغ يمنح لفريق فائز ببطولة أندية تنافسية في تاريخ كرة القدم النسائية.

فيما تم رصد مبلغ مليون دولار أمريكي لوصيف البطل، الذي سيبلغ المباراة النهائية المقررة يوم الأحد فاتح فبراير المقبل، على أرضية ملعب أرسنال في لندن.

كما سيحصل كل فريق غادر المنافسة من دور نصف النهائي على 200 ألف دولار، في حين رصد مبلغ 100 ألف دولار لكل ناد ودع كأس الأندية البطلة من الأدوار الأولى.

وتُوزع هذه الجوائز على ستة أندية مشاركة، بإجمالي يقارب 4 ملايين دولار أمريكي، في ما وصفه أمين عام "فيفا"، ماتياس غرافستروم، بدليل واضح على الإيمان المتزايد بكرة قدم السيدات، مؤكدا أن هذه الاستثمارات تهدف إلى ضمان نمو مستدام ورفع القيمة التنافسية للأندية واللاعبات على المدى الطويل.

وتندرج هذه البطولة ضمن استراتيجية شاملة أطلقها الاتحاد الدولي للعبة، من أجل تعزيز كرة قدم السيدات، شملت في وقت سابق توزيع 11.3 مليون دولار على أكثر من ألف ناد حول العالم عقب كأس العالم للسيدات 2023، إلى جانب إصلاحات هيكلية وإطلاق مسابقات جديدة لأندية النخبة.

وفي هذا السياق، يبرز نادي الجيش الملكي للسيدات كأحد الأندية التي صنعت الحدث في هذه النسخة التاريخية، بعد تأهله إلى مرحلة نصف النهائي بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا للسيدات.

وتواجه"العسكريات" يوم الأربعاء 28 يناير الجاري نادي أرسنال الإنجليزي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا للسيدات، في المباراة التي يحتضنها ملعب "برينتفورد" في العاصمة البريطانية لندن.

وتقام مباراتا نصف النهائي يوم الأربعاء 28 يناير، على أن يحتضن ملعب أرسنال مباراة تحديد المركز الثالث، ثم النهائي، يوم الأحد فاتح فبراير، حيث سيتم تتويج أول بطل في تاريخ "كأس FIFA للأندية البطلة للسيدات".