آخر استعدادات "الأسود" قبل حسم التأهل.. ورحلات جديدة إلى أبيدجان

نقطة واحدة تفصل المنتخب عن بلوغ مونديال روسيا
نور الدين إكجان

من المنتظر أن تسافر بعثة المنتخب الوطني نحو العاصمة الإيفوارية أبيدجان، مساء اليوم الأربعاء من أجل خوض مباراة حاسمة يوم السبت المقبل لخطف بطاقة التأهل عن المجموعة الثالثة، إذ تكفيه نقطة واحدة لبلوغ نهائيات مونديال روسيا 2018.

المباراة التي ستجري أطوارها على أرضية ملعب "هوفيت بوانيي" الساعة الخامسة مساء، ستشهد غيابات كبيرة في صفوف الإيفواريين، بعد تأكد غياب كل من ميكايل سيري وإريك بايلي، إضافة إلى عدم جاهزية الجناح جيرفينيو.

من جهة أخرى، تحوم شكوك حول مشاركة القائد مهدي بن عطية مع المنتخب، بعد إصابته مع "اليوفي"، كما تأكد غياب المهاجم أسامة طنان.

تحضيرات المنتخبين

معسكر الأسود انطلق يوم الاثنين الماضي، بالعاصمة الرباط، بالملعب الملحق للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بمن حضر من اللاعبين بصحة تدريبية واحدة، ثم تلتها حصتين تدريبيتين يوم الثلاثاء بعد اكتمال صفوف "أسود الأطلس"، مع تواصل المران صباح اليوم الأربعاء.

ومن المنتظر أن تقلع طائرة الأسود مساء اليوم (8 نونبر 2017)، صوب العاصمة الإيفوارية أبيدجان، وإجراء حصة تدريبية غدا الخميس، مع حصة أخرى يوم الجمعة في نفس توقيت المباراة على أرضية ملعب "هوفيت بوانيي"، الذي سيحتضن المقابلة السبت المقبل.

وعن غيابات الأسود، تأكد في وقت سابق غياب مهاجم نادي لاس بالماس الإسباني أسامة طنان، فيما تحوم شكوك حول مدى استطاعة العميد المهدي بن عطية، المشاركة في المقابلة، بعد الإصابة التي ألمت به رفقة نادية يوفنتوس الإيطالي.

من جهته، يلعب المنتخب الإيفواري منقوصا من خدمات نجم خط وسط الميدان "ميكايل سيري"، والظهير الأيمن لامين كونيه لاعب ساندرلاند الإنجليزي، بداعي الإصابة، إضافة إلى مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي، "إريك بايلي" الذي حصل على إنذار ثان في مباراة منتخبه أمام الماليين، فيما يفتقد الجناح العائد من الإصابة "جيرفينيو" للتنافسية، ما يحتم على المدرب البلجيكي مارك فيلموتس، عدم المغامرة به منذ الدقيقة الأولى.

اقرأ أيضاً: كل ما تريدون معرفته عن "باتشوكا" خصم الوداد في "الموندياليتو"

رحلات إضافية للجماهير المغربية

أوضح بلاغ للخطوط الملكية المغربية، أنها برمجت رحلات جديدة بين المغرب وأبيدجان لتمكين أكبر عدد من مساندي أسود الأطلس من حضور اللقاء الحاسم الذي سيجمع بين المغرب وكوت ديفوار، يوم 11 نونبر الجاري، ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا.

وأكد البلاغ، أن إطلاق هذه الرحلات الإضافية الجديدة ستنطلق من الدار البيضاء ووجدة وفاس، وتأتي بعد نجاح عملية الرحلات الخاصة الإضافية بين المغرب وأبيدجان ونظرا للطلب القوي الذي تم تسجيله خلال المرحلة الأولى من هذا العرض الخاص.

وشدد البلاغ، أنه يجب توفر الركاب على جواز سفر مدة صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر ودفتر التلقيح الدوليين، مذكرا بأن وزارة الصحة وضعت لفائدة هؤلاء الركاب خدمة تلقيح مجانية في عدة مراكز تابعة للوزارة في العديد من مدن المملكة وفي معهد "باستور".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...