مغاربة ليبيا يهددون بإضراب لا محدود عن الطعام حتى الموت (تسجيل صوتي)

يوجد بين المحتجزين في ليبيا عدد كبير من المغاربة
الشرقي الحرش

هدد المغاربة المحتجزون في مركز زوارة بالدخول في إضراب عن الطعام حتى الموت، إن لم تستجب السلطات المغربية لنداءاتهم بالعمل على ترحيلهم وتخليصهم من الجحيم الليبي.

وتوصل موقع "تيلكيل عربي" بتسجيل صوتي جديد لأحد المغاربة المحتجزين، كشف فيه أن المحتجزين سيدخلون في إضراب عن الطعام حتى الموت، إن لم تستجب السلطات المغربية لمطالبهم بانقاذهم هدد المغاربة المحتجزون في مركز زوارة بالدخول في إضراب عن الطعام حتى الموت، إن لم تستجب السلطات المغربية لنداءاتهم بالعمل من جحيم مراكز الاحتجاز.

من جهته، قال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة" إن إعادة المغاربة المحتجزين في ليبيا تحظى بالأولوية لدى الحكومة".

جاء ذلك في ندوة صحفية عقب انعقاد المجلس الحكومي، صباح اليوم بالرباط، مبرزا ان وزارة الخارجية تشتغل بجدية وتتابع وضعية المغاربة العالقين في ليبيا من أحل أن تنجح عملية ترحيلهم، كما نجحت العملية السابقة التي أسفرت عن اعادة 200 مواطن مغربي كانوا محتجزين في ليبيا.

وأوضح الخلفي أن الوزارة المعنية تشتغل بطريقة مكثفة مع باقي القطاعات، وقطعت مراحل متقدمة من أجل إنجاح عملية العودة.

من جهة اخرى، اوضح الخلفي لموقع "تيلكيل عربي" ان عملية الترحيل تقتضي أولا التأكد من هويات العالقين ومغربيتهم، مشيرا إلأى أن الملف يحظى بمتابعة لصيقة من قبل الجهات المعنية، وسيتم إنجاح عملية العودة هذه المرة كما نجحت سابقتها.

اقرأ أيضا: بالصوت والصورة.. شهادات مغاربة بيعوا كالعبيد في ليبيا

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...