أحوال الطقس اليوم الجمعة.. طقس بارد وأمطار متفرقة

و.م.ع / تيلكيل

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تتميز الحالة الجوية، اليوم الجمعة، عموما بطقس بارد نسبيا، مع تكون صقيع محلي بمرتفعات الأطلس، والسفوح الجنوبية الشرقية، والهضاب العليا الشرقية.

كما ستنزل أمطار متفرقة بالسهول الشمالية، والوسطى، والريف الغربي، والسايس، والأطلس المتوسط، وهضاب فوسفاط، ووالماس والواجهة المتوسطية، فضلا عن نزول بعض القطرات المتفرقة بسوس، وشمال الأقاليم الجنوبية، والمنطقة الشرقية.

كما ستنزل ثلوج في قمم مرتفعات الأطلس المتوسط، والأطلس الكبير على القمم، التي تفوق 1700 م، مع هبات لرياح قوية نوعا ما ستهم السواحل الجنوبية، ومرتفعات الأطلس، والواجهة المتوسطية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص 03 درجات و04 درجات في الأطلس، والهضاب العليا الشرقية، وما بين 04 درجات و09 درجات في الواجهة المتوسطية، والريف، والسايس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 09 و14 درجة في السهول الشمالية، والوسطى، والسفوح الجنوبية الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 14 و18 درجة بشمال الأقاليم الجنوبية، ومابين 18 و25 درجة في جنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 05 و10 درجات في مرتفعات الأطلس والريف، وما بين 10 و15 درجة في الواجهة المتوسطية، والبوغاز، والسايس، والسهول غرب الأطلس، والهضاب العليا الشرقية، وما بين 15 و20 درجة في السهول الأطلسية الوسطى، والجنوب الشرقي، وسوس، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و35 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، والبوغاز، وهائجا محليا ما بين المحمدية، وأكادير، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.