أمرابط يوجه انتقادات شديدة لحاليلوزيتش.. ويؤكد: عليه الابتعاد عن أنانيته

أمينة مودن

وجّه الدولي المغربي نور الدين أمرابط انتقادات شديدة للمدرب وحيد حاليلوزيتش، بسبب اختياراته وخطته في مباراة الكونغو الديمقراطية، برسم ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال أمرابط في تصريحات لشبكة "ESPN" في نسختها الهولندية، إنه لم يفهم سبب تغيير خطة لعب المنتخب في لقاء من حجم الكونغو الديمقراطية، والاعتماد على 5 أسماء كروية بالخط الدفاعي للأسود.

كما شدد اللاعب على أن اختيارات حاليلوزيتش أثرت بشكل واضح، على الأداء الجماهير في ذات المباراة، وظهرت المجموعة بوجه شاحب في كينشاسا.

وبخصوص استمرار غياب حكيم زياش، أوضح أمرابط أنه على المدرب التخلي على أنانيته، وإعادة اللاعبين المؤثرين إلى المجموعة ضمنهم نصير مزراوي، وعادل تاعرابت، والذين ينافسون رفقة أنديتهم بمسابقة من حجم دوري أبطال أوروبا.

وسبق لنور الدين أمرابط أن أبدى استياءه من عدم التواصل معه من طرف الطاقم المشرف على قيادة المنتخب الوطني، بعد إسقاط اسمه من اللوائح الحديثة للأسود.

وشدد أمرابط في تصريحات إعلامية سابقة، على أنه قضى فترة مهمة رفقة أسود الأطلس، وكان يتوجب على المدرب أو مساعديه التواصل معه لإخباره برغبتهم في منح الفرصة للأسماء الشابة، بدلا من تجاهله.