أول خروج لزياش بعد أمسية الأبطال ضد الريال 

صفاء بنعوشي

خطف الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب أياكس أمستردام، الأضواء، في أمسية إياب دور الـ16 لمسابقة أبطال أوروبا، بعد إقصاء مجموعته لبطل "تشامبيونز ليغ" لثلاث سنوات الأخيرة توالياً، ريال مدريد.

زياش، واحد من صناع ملحمة الأياكس، أكد في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورت"، أن تأهل فريقه إلى دور ربع النهائي ليس بالمصادفة، لأن المجموعة تملك جميع المقومات لتقديم كرة جميلة والإطاحة بالخصوم.

وعن تألقه في الأمسية الكروية أمام ريال مدريد، وإمكانية فتح الأبواب أمام انتقاله لإحدى الأندية البارزة بأوروبا، رد المتحدث ذاته : " لا ندخل أي مباراة بهدف جذب الأنظار، بل نحن مجموعة واحدة نشتغل نقدم كل شيء من أجل البحث عن الأنصار ولا شيء غيره، والحديث عن الأمور المستقبلية أمل مؤجل.. التركيز الآن على المنافسات".

لاعب المنتخب الوطني المغربي أوضح بأن أياكس أمستردام مستعد لملاقاة أي فريق في دور ربع النهائي، وليس لديه فريقه معين يريد تجنبه أو حتى ملاقاته بالمسابقة الأوروبية.

جدير ذكره، أن حكيم زياش تمكن من ترك بصمته في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، عقب تسجليه في لقاء الذهاب الذي انتهى لصالح ريال مدريد بهدفين مقابل واحد، ثم أمسية "السانتياغو بيرنابيو"، التي فازت خلالها المجموعة بأربعة أهداف مقابل واحد، وأخرج رفاق راموس من البطولة القارية.