الاتحاد الأوروبي يمنح المغرب دعما ب148 مليون يورو لمحاربة الهجرة السرية

GRA030 MELILLA, 22/10/2014.- Agentes de Policía junto a algunos de los ochenta inmigrantes que están encaramados desde primera hora a la valla de Melilla, fronteriza con Marruecos, tras el último intento de entrar en la ciudad autonóma protagonizado por varios centenares de subsaharianos, algunos de los cuales, al menos una docena, ha conseguido superar el vallado perimetral. EFE/Francisco G. Guerrero
تيل كيل عربي

عزز الاتحاد الأوروبي دعمه المالي للمغرب في مجال الحرب على الهجرة السرية، والذي ارتفع إلى 148 مليون يورو خلال العام 2018، بمناسبة ميزانية دعمه المستعجلة المقدمة للدول الافريقية.

وحسب بلاغ للمفوضية الأوروبية، فإن هذا الدعم يندرج في إطار دعم سياسة المغرب في مجال محاربة الاتجار في البشر، ومراقبة الحدود.

وأضاف البلاع أن محاربة التحديات التي تفرضها الهجرة غير النظامية حاليا في منطقة المتوسط، تفرض تعاون مكثفا بين المغرب ودول الاتحاد الأوروبي، من أجل مواجهة الشبكات التي تنشط في تمرير المهاجرين غير الشرعيين، وإنقاذ الأرواح البشرية التي تتعرض للخطر.

واستطرد البلاغ أن التعاون بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، لا ينبغي أن يتوقف عند الهجرة ومشاكلها، بل يجب أن يشمل أيضا تطوير الشراكة السوسيواقتصادية، وإدماج الشباب،