"البام" ينوه بـ"التعبيرات المجتمعية الحضارية" ويدعو إلى عقد اجتماع عاجل للأغلبية الحكومية

محمد فرنان

وصف حزب الأصالة والمعاصرة، الوسوم الثلاثة المتعلقة برئيس الحكومة، عزيز أخنوش، التي انطلقت بسبب ارتفاع أسعار المحروقات بدون الإشارة إليها، أن "التعبيرات المجتمعية المختلفة التي عبرت بشكل حضاري عن تضررها من ارتفاع الأسعار".

ودعا المكتب السياسي للحزب في بلاغ توصل "تيلكيل عربي"، الذي قاده سمير كودار نائب الأمين العام، وذلك يومه الثلاثاء 26 يوليوز 2022 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، "قيادة الأغلبية الحكومية للاجتماع بشكل عاجل لتدارس الصعوبات التي تعرفها القدرة الشرائية".

وناقش المكتب السياسي "تقريرا أوليا قدمته لجنة اليقظة الاقتصادية بالمكتب السياسي، تضمن الإشارة إلى مختلف جوانب الصعوبات التي يعرفها الوضع الاقتصادي والاجتماعي الوطني، والاطلاع على بعض الاقتراحات العملية للتخفيف من حدة الأزمة؛ وفي انتظار تعميق النقاش حول نص تقرير لجنة اليقظة الاقتصادية بالحزب".

وطالب الحزب من "الحكومة إلى الإسراع بتنزيل التوجيهات الملكية على أرض الواقع بالسرعة والفعالية المطلوبتين".

وفي نفس السياق جدد المكتب السياسي إشادته بالتدخلات النوعية التي قامت بها السلطات العمومية الوطنية من أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة وعناصر الوكالة الوطنية للمياه والغابات والسلطات المحلية، كما نوه في هذا المجال بانخراط العديد من المنتخبات والمنتخبين والمجتمع المدني وعدد من المواطنين الذين أبانوا كما عادتهم عن حسهم التضامني العالي في دعم الأسر في هذه المحنة.