ألتراس الرجاء تخرج عن صمتها بعد قمة بركان.. انتقادات شديدة للجامعة والعصبة

أمينة مودن

خرجت الفصائل التشجيعية لنادي الرجاء الرياضي عن صمتها، بعد القمة الكروية التي جمعت النسور الخضر بنهضة بركان، برسم الأسبوع 20 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية، والتي عرفت تسجيل مجموعة من التجاوزات، حسب المشجعين.

وانتقدت الالتراس بشدة جامعة الكرة برئاسة فوزي لقجع، بسبب الأحداث التي أصبحت ترافق مباريات الفريقين، ضمنها الحيف التحكيمي في حق الفريق البيضاوي، حسب بلاغ مشترك للفصائل الرجاوية.

ووصف المناصرون مباراة الفريقين بـ"الأدغال الإفريقية"، في إشارة إلى التجاوزات التي تعرف مواجهات الرجاء وبركان خلال المواسم الأخيرة.

واعتبر أنصار الرجاء الرياضي، أن التحكيم المغربي أصبح دمية في يد العصبة الاحترافية لكرة القدم، كما أن المسؤولين لا يحركون ساكنا بمعاقبة المُتهاونين من أصحاب البذلة الصفراء.

ولم تسلم إدارة نادي الرجاء الرياضي بدورها من غضب الألتراس، حيث انتقد البلاغ سكوت المكتب المسير للنادي عن هاته التجاوزات، وعدم الدفاع عن مصالح الرجاء.

وعرفت نهاية مباراة الرجاء الرياضي ونهضة بركان، مشادات بين لاعبي الفريقين، حيث أعلنت اللجنة التأديبية التابعة لجامعة الكرة، مساء أمس الثلاثاء، عن تسليط عقوبات تأديبية في حق المتورطين.

وقررت اللجنة توقيف محسن متولي، لاعب فريق الرجاء الرياضي، لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 30 ألف درهما، بسبب تصرفه اللا رياضي بعد نهاية المباراة.

هذا وتقرر أيضاً توقيف إلياس الحداد، من صفوف الرجاء الرياضي، لـ3 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 30 ألف درهما، بسبب تصرفه اللا رياضي، وتبادله الضرب مع اللاعب بكر الهلالي، من فريق نهضة بركان، والذي تمت معاقبته بنفس العقوبة.

وتم تغريم فريق نهضة بركان والرجاء الرياضي مبلغ 25 ألف درهم لكل واحد منهما، بسبب اقتحام الملعب من طرف بعض جماهير الفريقين، وأيضاً توجيه مقذوفات صوب أرضية الملعب.