الدورة الـ16 من مهرجان "Jazzablanca" تعد بأخذ الجمهور في رحلة موسيقية فريدة

تيل كيل عربي

تعد الدورة الـ16 من مهرجان "Jazzablanca"، المقرر تنظيمها، في الفترة من 22 إلى 24 يونيو الجاري، في الدار البيضاء، بأخذ الجمهور في رحلة موسيقية فريدة.

وأبرز المنظمون أنه على بعد ثلاثة أيام من انطلاقه، يستعد المهرجان لإعطاء نفس جديد وخلق جو حماسي بالمدينة، من خلال النغمات الموسيقية والجو الحماسي للمهرجان، الذي لا يضاهى، مشيرين إلى أن المهرجان يقدم عرضا موسيقيا متنوعا للبصم على بداية صيفية متميزة بالدار البيضاء.

وتعد نسخة هذه السنة، بكل من "Anfa Park" (دخول مؤدى عنه) وساحة الأمم المتحدة (دخول مجاني)، ببرنامج ستكون فيه المواهب والشغف والأجواء الحماسية في الموعد.

وحسب المنظمين، يعمل "Jazzablanca" رفقة البنك المغربي للتجارة والصناعة، كل سنة، من أجل تشجيع وتسليط الضوء على المواهب الوطنية، مذكرين بأنه، منذ سنة 2014، يقدم المهرجان برنامجا مجانيا، بساحة الأمم المتحدة.

وبفضل هذه الشراكة، تستمر منصة البنك المغربي للتجارة والصناعة نشاطها بساحة الأمم المتحدة، من خلال العروض التي يمكن الولوج إليها مجانا، في تجسيد البعد الحضري والشامل للمهرجان المرتبط، بشدة، بمدينته، والذي يهدف إلى أن يكون في متناول الجميع.

وبالنسبة لدورة 2023، ستستقبل منصة البنك المغربي للتجارة والصناعة ستة فرق مغربية، وسيأخذ هؤلاء الموسيقيون الجمهور في رحلة إلى إيقاعات قديمة وحديثة، تعكس الثراء والتنوع الثقافي لمغرب اليوم.

ومن الخميس إلى السبت، في ساحة الأمم المتحدة، ستتاح للجمهور فرصة اكتشاف مجموعة "Izouran N-Sahara"، التي تشكل صدى حقيقيا للصحراء، والثنائي المميز "Sound of Mint"، و"خميسة"، التي تعد مزيجا من موسيقى الروك وإيقاعات كناوة، و"iTarwa n tinir"، الشغوفين بالشعر الأمازيغي، و"بديل"، المجموعة التي تجمع بين الإيقاعات الصحراوية والروك، و"Jubantouja"، التي تجمع بين عدة إيقاعات؛ بينها الإندي فولك والبوب روك.