"الديستي" تحبط تنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بألمانيا.. تفاصيل عن الموقوف وكيف تم رصد تحركاته

أحمد مدياني

جنبت معلومات استخبارتية دقيقة، وفرتها الإدارة العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، تنفيذ عمليات إرهابية خطيرة فوق التراب الألماني.

وحسب معطيات توصل بها "تيلكيل عربي" اليوم الخميس،  "تم تحييد وإيقاف إرهابي خطير من أصول مصرية يحمل الجنسية الألمانية والذي كان يخطط لتنفيذ هجومات إرهابية، أحدها باستعمال شاحنة".

وأوضحت مصادر الموقع، أنه "بفضل معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (DGST)، تم إيقاف إرهابي خطير يحمل الجنسية الألمانية من أصول مصرية، كان يخطط لشن هجمات إرهابية في ألمانيا، بما في ذلك هجوم بشاحنة".

وشدد المصدر ذاته، أنه "سواء تعلق الأمر بالتهديد الإرهابي داخل المغرب أو على المستوى الدولي، فإن المديرية العامة لا تتوانى في الضرب على الإرهاب وكافة أشكال الجريمة. وهكذا وبفضل التنسيق مع مصالحها التي قدمت دعما معلوماتيا دقيقا، تمكنت الشرطة في إيسن، غرب ألمانيا، يوم الثلاثاء 24 أكتوبر الجاري، من إيقاف إرهابي خطير يحمل فكر داعش".

وأفادت مصادر "تيلكيل عربي" أن الموقوف "يدعى (طارق س.س)، وهو مصري يحمل الجنسية الألمانية، ويبلغ من العمر 29 عامًا ويقيم في دويسبورج، وقد كان في صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق، قبل أن يعود إلى ألمانيا ويخطط للقيام بمشاريع إرهابية على أراضيها، من بينها هجوم باستخدام شاحنة، حسبما ما ذكره مصدر مطلع".

وتابعت المصادر ذاتها، أن "المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بقيادة عبد اللطيف الحموشي، كانت قد نبهت نظيراتها الألمانية طوال شهري شتنبر وأكتوبر 2023 إلى هوية الإرهابي الألماني المصري وملفه الشخصي، وأرسلت إليهم البيانات الشخصية والصور وأرقام هواتف في حوزته".

وقالت مصادر الموقع، أن "هذا الإنجاز ينضاف إلى المساهمات العديدة التي قدمتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ومكنت من إجهاض العديد من المشاريع الإرهابية خارج الحدود ومن إيقاف العديد من أنصار الفكر المتطرف والتوجه الإرهابي، مما جعل من بلدنا لاعباً رئيسيا في الحرب الدولية ضد الإرهاب".