المصلي: تم ايواء أزيد من 800 طفل في وضعية الشارع خلال الحجر الصحي

????????????????????????????????????
الشرقي الحرش

 قالت جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة "إن الوزارة أطلقت خطة عمل للوقاية وحماية الأطفال في وضعية هشة للوقاية من عدوى مرض "كوفيد 19" تتضمن سلسة من الخدمات الاستعجالية لفائدة الأطفال بمؤسسات الرعاية الاجتماعية .

 وكشفت الوزيرة في عرض قدمته أمام لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب اليوم الأربعاء أنه تم ايواء 803 من الأطفال في وضعية الشارع، من بينهم 170 طفلة.

 وأوضحت الوزيرة أنه تم توفير 52 مركز وفضاء للإيواء المستعجل خلال فترة الحجر الصحي، وكذا توفير الايواء ب66 مؤسسة للرعاية الاجتماعية للأطفال في وضعية هشة.

وأضافت "نواصل رصد الأطفال الممتنعين عن الاستفادة من خدمات الإيواء، ووضع برامج تأهيلية لتفادي عودة الأطفال إلى الشارع بعد انتهاء فترة الحجر الصحي.

 من جهة أخرى، أكدت الوزيرة استفادة 161 من خدمات الدعم النفسي عن بعد، مشيرة إلى أن هذه العملية يقوم بها أخصائيون تابعون للتعاون الوطني.

 وأشارت المصلي أنه تم خلال فترة الحجر الصحي تعبئة أكثر من 300 عامل اجتماعي متخصص في مجال الطفولة، وكذا تعبئة 74 وحدة للمساعدة الاجتماعية للطفولة، مضيفة أن هؤلاء يقومون بزيارات يومية لمؤسسات الرعاية الاجتماغية من أجل تتبع وضعية أوضاع الأطفال.

إلى ذلك، أشارت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمؤسسات والأسرة إلى توزيع علب النظافة الشخصية  مؤسسات الرعاية الاجتماعية استفادت على 76 مؤسسة للرعاية الاجتماعية و51 فضاء للإيواء المستعجل شملت 4310 طفلا.