بالصور.. العثماني يحتفي بأصدقاء المغرب من البرازيليين.. بينهم رئيس سابق

العثماني يستقبل ضيوفه البرازيليين
تيل كيل عربي

أنشطة مكثفة قام بها، اليوم الاثنين، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بمقر السفارة المغربية ببرازيليا، قبل حضوره يوم غد مراسم تنصيب الرئيس البرازيلي الجديد.

العثماني "غرّد" على "تويتر" مؤكدا أنه التقى "عددا من أصدقاء المغرب بالبرازيل، ضمنهم الرئيس الأسبق فيرناندو كولور رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ وبرلمانيين ودبلوماسيين: مناسبة لشكرهم على دعمهم المتواصل للمغرب وقضيته الوطنية".

وزاد موضحا أن آخر المبادرات كانت تصويت مجلس النواب البرازيلي على ملتمس يدعم المقترح المغربي لمنح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية المغربية، وهو الملتمس الذي اعتبرته الأوساط البرازيلية ذا أهمية بالغة ووقع عليه أكثر من 250 برلمانيا.

ووصف الرئيس البرازيلي الأسبق فيرناندو كولور بـ"الصديق الكبير للمغرب، الذي رحب كثيرا بمشاركة المغرب في مراسم تنصيب الرئيس البرازيلي الجديد، واعتبر ذلك دليلا على عراقة ومتانة العلاقة بين البلدين".

العثماني مع الرئيس البرازيلي السابق فيرناندو كولور

كما التقى رئيس الحكومة عميد السلك الدبلوماسي العربي وسفير دولة فلسطين إبراهيم عزيبان وعميد السلك الدبلوماسي الإفريقي السفير الكاميروني ببرازيليا، وكان ذلك "مناسبة لتبادل الرأي حول دعم القضية الفلسطينية والقضايا الإفريقية مع تصاعد التحديات".

العثماني مع السفير الفلسطيني