"تعنيف" تلميذة "أورير".. محكمة الاستئناف تصدر قرارها بشأن الأستاذ

تيل كيل عربي

أصدرت محكمة الاستئناف، صباح الثلاثاء، قرارها بشأن قضية الأستاذ بوجمعة بودحيم، المتهم بـ"تعنيف تلميذة" تتابع دراستها بمجموعة مدارس "أورير" التابعة لجماعة "بومرار"، نواحي تارودانت.

وقررت المحكمة إدانة الأستاذ بالحبس لشهرين نافذين وغرامة قدرها 40000 درهم.

وكانت المحكمة الابتدائية لتارودانت، قد أصدرت في وقت سابقا، حكما ضد الأستاذ يقضي بإدانته بعشر أشهر حبسا، منها أربعة أشهر موقوفة التنفيذ. كما قضى الحكم الابتدائي بمنح تعويض للتليمذة، قدره أربعة ملايين سنتيم، في الوقت الذي طالبت المحامية التي تنوب عنها بمبلغ كبير جدا.

وأوضحت مصادر نقابية ومن الدفاع لـ"تيلكيل عربي" في وقت سابق، أن هيئة الحكم اعتمدت في قرارها على شهادة زملاء التلميذة في القسم، والذين "أكدوا واقعة تعنيفها من طرف الأستاذ، رغم عدم تصريحهم بذلك في محاضر الضابطة القضائية".

وقد أثار دفاع الأستاذ ما وصفه بـ"تناقض أقوال الشهود بين ما هو متضمن في محاضر الاستجواب وما تم التصريح به أمام المحكمة، خاصة تحديد وقت الاعتداء ومغادرة التلميذة للقسم من عدمه بعد الواقعة المفترضة". في المقابل، تحدث دفاع التلميذة عن "وجود حالات اعتداء سابقة"، وأن "محاضر الدرك الملكي الذي استمع للشهود، قبل عرضهم على المحكمة، تتضمن تصريحات تؤكد أن واقعة الاعتداء على التلميذة لم تكن الأولى".