جريمة امليل.. هكذا وثقت الكاميرات فرار المشتبه بهم وهذه أولى المعطيات حولهم

أحمد مدياني

كشف مصدر  موثوق من إمليل، اطلع على فيديوهات فرار المشتبه بهم في جريمة قتل سائحتين بالمنطقة، أن المحقيقين استعانوا بكاميرا فندق يوجد بالشارع الرئيسي، لتحديد هويتهم.

وقال المصدر ذاته ل"تيل كيل عربي"، "في اامنطقة توجد ثلاث كاميرات تابعة للسلطات، واحدة حيث توجد محلات بيع الوجبات، وأخرى أسفل الشارع بقليل، وثالثة عند مقر سرية الدرك الملكي"، وتابع مصدر الموقع، "ان الكاميرا الاولى والثانية لم تكن تعمل بسبب اصلاحات جارية في أسلاك الربط الكهربائي، والكاميرا التي قرب مقر سرية الدرك وثقت مرورهم من الخلف فقط".

وأوضح أنهم التفوا حول مقر سرية الدرك، لذلك لم تستطع الكاميرا تحديد هويتهم.

وشدد المصدر ذاته، على أن المحققين استعانوا بكاميرا فندق Les terasses de Tobkal وهي التي أظهرت هوية المشتبه بهم.

وأكد مصدر "تيل كيل عربي"، ما أشار إليه الموقع يوم أمس، وهو "جمع المحققين لكافة الفيديوهات الموثقة بالكاميرات قبل وقوع الجريمة، من الفنادق والمقاهي والمحلات التجارية".

إلى ذلك، كشف مصدر أمني ل"تيل كيل عربي"، أن المشتبه بهم، اكبرهم يبلغ من العمر 33 سنة وينحذر من حربيل نواحي مدينة مراكش تحديدا في منطقة تامنصورت عند الطريق الوطنية بين مدينة النخيل وآسفي، والمشتبه به الثاني يبلغ من العمر 27 سنة ويقطن بمنطقة العزوزية قرب سوق خردة السيارات في اطراف مراكش كذلك، والثالث يبلغ من العمر 25 سنة.

يذكر أن الوكيل العام للملك استئنافية الرباط أفاد في بلاغ له أنه تم اعتقال أحد المتهمين فيما البحث جار عن الآخرين، وأن المعتقل ينتمي لجماعة متطرفة .

وأضاف البلاغ أن الأبحاث جارية للتأكد من صحة فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عل أنه فيديو يوثق لجريمة إمليل.