جريمة شمهروش..محكمة الإرهاب تقضي بإعدام أربعة متهمين

أحد المتهمين في قضية مقتل السائحتين الاسكندنافيتين (تـ: تنيوني)
الشرقي الحرش

أسدلت محكمة الاستئناف الخاصة بقضايا الإرهاب اليوم الأربعاء 30 أكتوبر الجاري الستار عن محاكمة المتهمين في قضية مقتل سائحتين اسكندنافيتين بإمليل أمام محكمة الاستئناف الخاصة بقضايا الارهاب، وقضت المحكمة بإعدام أربعة متهمين.

ويتعلق الأمر بكل من عبد الصمد الجود، ويونس أوزياد، ورشيد أفاطي، وعبد الرحمان خيالي، الذي كان قد حكم عليه بالمؤبد ابتدائيا.

من جهة أخرى، أصدرت المحكمة أحكاما مشددة في حق 20 متهما آخرين تراوحت بين خمس سنوات وثلاثين سنة، من بينهم المتهم السويسري كيفن زوليغ الذي تمت إدانته بـ20 سنة سجنا نافذا.

وأيدت المحكمة إدانة كل من: عبد الصمد الدرويش، وعبد الحميد آيت أحمد وعاقد الزغاري، وعبد الغني الشعابتي بـ25 سنة سجنا نافذة.

كما أيدت ادانة كل من سعيد توفيق، وأمين ديمان وعبد العزيز فرياط بـ20 سنة سجنا نافذا، وكذا إدانة أيوب الشلاي بـ18 سنة سجنا نافذا.

وأيدت إدانة البشير الدريوش ورشيد الوالي وأحمد شقور بـ15 سنة سجنا نافذا، فيما رفعت عقوبة عبد السلام الإدريسي إلى سنة سجنا نافذا، وأيدت ادانة محمد بوصالح بـ12 سنة سجنا نافذا، ونور الدين الكهيلي بـ8 سنوات سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، و6 سنوات سجنا بالنسبة لسعيد خيالي، و5 سنوات سجنا نافذا بالنسبة لعبد الله الوافي.