خبير مصري: موقف نهضة بركان سليم و"الكاف" سيطلب إعادة المباراة خلال الـ24 ساعة المقبلة

أمينة مودن

قدم طارق الأدور، الناقد الرياضي المصري وخبير لوائح "الكاف"، معطيات دقيقة بخصوص قضية أقمصة نادي نهضة بركان، والحيلولة دون إجراء مباراة ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد تحفظ السلطات الأمنية الجزائرية على أقمصة النهضة المتضمنة لخريطة المملكة المغربية.

وأوضح الناقد الرياضي المصري، عبر قناة "الحياة"، أن "موقف نادي نهضة بركان وتمسكه بخوض مباراة ذهاب نصف نهائي المسابقة القارية بقميصه الرسمي سليم".

وشدد المتحدث ذاته على أن "الكاف" يطلب قبل انطلاق أي بطولة، تقديم كل مجموعة لأقمصتهم الرسمية من أجل التأشير عليها، ولا يمكن تغييرها خلال البطولة إلا بقرار من الجهاز الكروي وليس أي جهة أخرى، كما حصل مع نهضة بركان.

وتابع قائلا: "نهضة بركان لديه الحق الكامل بالتمسك بحقه لخوض مباراته أمام اتحاد العاصمة الجزائري بقميصه الرسمي الذي يحمل الخريطة، لأن (الكاف) صادق عليه سابقا، وموقف النادي قانونيا سليم".

وبخصوص عدم دخول نهضة بركان أرضية الملعب، قال الناقد المصري بأن النادي ليس لديه أقمصة لخوض المباراة، فكيف سيتمكن من الوجود على الأرضية قبل صافرة البداية.

ورداً على سؤال الصحفي بخصوص مصير المباراة، قال الخبير الرياضي إن لوائح "الكاف" تنص على إعادتها خلال الـ24 ساعة المقبلة، شريطة أن تستوفي جميع الشروط، وضمنها حصول نهضة بركان على قميصه الرسمي.

وأكمل شرحه: "وفي حال تمسكت السلطات الجزائرية بموقفها، بخصوص عدم خوض النادي المغربي لمباراته بقميصه الرسمي، فإن نادي اتحاد العاصمة يعتبر خاسراً بثلاثة أهداف دون رد، بالرغم من أن ليس لديه ذنب في القضية، لكن السلطات الأمنية في الجزائر تدخلت لعرقلة المواجهة".

وعن مباراة الإياب، توقع طارق الأدوار، بأن اتحاد العاصمة قد يرفض إجراءها، وحسبه هنا سيكون "الكاف" أمام مشكلة جديدة وبأبعاد أخرى.