رصاصتين في الكتف لإيقاف لص عنيف في الرباط

حاجز للأمن الوطني (أرشيف)
تيل كيل عربي

أطلق مفتش شرطة ممتاز يعمل بالدائرة السادسة للأمن بمنطقة يعقوب المنصور بالرباط، زوال اليوم (الثلاثاء)، النار من سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص كان في حالة غير طبيعية، ويشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاعتداء على الأشخاص والممتلكات.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن المعلومات الأولية للبحث، تشير إلى اضطرار الشرطي إلى استعمال سلاحه بعدما رفض المشتبه فيه الامتثال لعناصر الشرطة، إذ هددها بالسلاح بالأبيض، فاستدعت السيطرة عليه، إطلاق رصاصة تحذيرية، تلتها اثنتان أصابتا المشتبه فيه كتفه.

ويتعلق الأمر بسائق سيارة مشكوك في مصدرها، وكان يحوز سكينا وقضيبا حديديا من الحجم الكبير، وعرض حياة أحد المواطنين لخطر وشيك عند محاولة تعريضه للسرقة، كما رفض الامتثال لعناصر الشرطة وهددهم بواسطة السلاح الأبيض، ما اضطر أحد أفراد الدورية الأمنية لإطلاق رصاصة تحذيرية من مسدسه الوظيفي، قبل أن يصوب رصاصتين أصابتا المشتبه فيه على مستوى الكتف.

وأضافت المديرية العامة للأمن الوطني، أن المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة في الاختطاف وتكوين عصابة إجرامية، كان على متن السيارة المحجوزة برفقة شخصين آخرين، عندما قاموا باعتراض سبيل سائق سيارة أجرة بغرض السرقة.

وكشف البلاغ أن المشتبه فيهم، هددوا أيضا امرأة بواسطة أسلحة بيضاء وكلاب من فئة خطيرة، ثم حاولوا بعد ذلك سرقة أحد المواطنين بشارع سيدي محمد بن عبد الله بالرباط، وهو الوقت الذي تدخلت فيه عناصر الأمن وأوقفت فيه الفاعل الرئيسي بعد استخدامها الاضطراري للسلاح الوظيفي، بينما تمكن شريكاه من الفرار.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني، أن ولاية أمن الرباط تواصل عملياتها الميدانية لضبط الشريك الثاني والثالث اللذين يشتبه في ارتباطهما بهذه الأفعال الاجرامية، بينما تم نقل الشخص الموقوف إلى المستشفى الجامعي ابن سينا لتلقي العلاجات الضرورية، وذلك في انتظار إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.