رونار يرشح لاعبين لتعزيز صفوف ليون بميركاتو الصيف

صفاء بنعوشي

رشح هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، الدوليين حكيم زياش وغانم سايس، لتعزيز صفوف نادي ليون الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، التي ستشهد تغييرات عديدة بترسانة الأسود البشرية، على هامش نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.

التأكيد جاء عن طريق صحيفة "تيليغراف"، والتي قالت إن رونار اقترح اسم زياش، المحترف بصفوف أياكس أمستردام الهولندي، ليكون ضمن قائمة اللاعبين الذين يريد النادي الفرنسي ضمهم، لتعزيز صفوفه والعودة للمنافسة القارية بقوة.

وحسب المصدر ذاته، فإن غانم سايس، لاعب ولفرهامبتون الإنجليزي، يحظى باهتمام ليون، الذي تربط مسؤوليه بهيرفي رونار علاقة جيدة، بالرغم من أن آخر تجربة للناخب الوطني بـ"الليغ1" تعود لسنة 2015، عندما كان مدرباً مساعدا بفريق ليل.

الصحيفة اعتبرت بأن خطوة رونار بترشيح اسمين ضمن أبرز لاعبي الأسود والمحترفين بأوروبا، قد تصادفها منافسة قوية من طرف أندية أخرى مهتمة باللاعبين أو أحدهما، خصوصاً في ظل تألق زياش بدوري أبطال أوروبا رفقة الأياكس، وعبور مجموعته إلى مرحلة دور ربع النهائي بعد إقصاء ريال مدريد سابقاً.

يشار إلى أن نهائيات "كان 2019" ستوجه بوصلة المهتمين بخدمات نجوم الأسود إلى مصر، للبحث عن أسماء متميزة لتعزيز صفوفها، على غرار كأس العالم الأخير الذي شارك فيه المغرب، حيث تم تغيير خارطة المحترفين في أقل من شهر بصفقات بارزة، على رأسها توقيع اللاعب الشاب يوسف النصيري لعقد رفقة ليغانيس، ولحاق حمزة منديل بصفوف شالكه الألماني، ثم صفقة الإعارة لأشرف حكيمي مع بورسيا دورتموند، وتوقيع نور الدين أمرابط لعقد هام مع النصر السعودي.