ريال مدريد يعيد زياش لمفكرته وترقب لمستقبله قبل "كان2019"

زياش
صفاء بنعوشي

وضع نادي ريال مدريد الاسباني، بشكل رسمي، اسم الدولي المغربي، حكيم زياش، لاعب أياكس أمستردام، بأجندته الخاصة لفترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد المستويات التي بصم عليها طيلة السنوات الثلاث الأخيرة مع الأياكس، وتحديدا خلال مشاركة بدوري أبطال أوروبا.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" بدورها سلطت الضوء على دخول ريال مدريد إلى سباق المنافسة على خدمات واحد من الأسماء المغربية المتألقة بـ"الايدريفيزي"، مؤكدة بأن قيمته السوقية التي قاربت الـ40 مليون أورو، أغرت المسؤولين لحسم الصفقة، لأن الرقم وبالنظر للوجه الذي ظهر به زياش مقبول جداً.

المصدر ذاته نقل، استنادا إلى مصادره، أن المدرب زين الدين زيدان مقتنع جدا بكل ما قدمه زياش بالفترة الأخيرة، وكان يتابع عن كثب تحركاته بالمسابقة القارية، التي أقصى الأياكس خلالها النادي الملكي من دور الـ16، في واحدة من مفاجآت النسخة الحالية لـ"تشامبيونز ليغ"، ليُؤشر على المسؤولين بمباشرة المفاوضات مع إدارة بطل هولندا.

وتواصلت مجموعة من أندية القارة العجوز مع إدارة الأياكس بالفترة الأخيرة، للاستفسار عن القيمة السوقية للاعب المغربي، وواحد من أبرز المرشحين للظفر بجائزة أفضل لاعب في هولندا لسنة 2019، تمهيداً لتقديم عروضها.

وكان يوفنتوس والأرسنال وبايرن ميونخ السباقين لتقديم عروض لوكيل أعمال زياش، وأيضاً لإدارة النادي، إلا أن نجم الأسود فضل تأجيل مناقشتها إلى ما بعد نهاية الموسم الكروي.

يشار إلى أن حكيم زياش واللاعب المغربي الثاني بصفوف الأياكس نصير مزراوي، يعدان من بين الأسماء الأساسية التي حرص الناخب الوطني، هيرفي رونار، على حضورها بالاستحقاقات القارية الأخيرة، المؤهلة لـ"كان 2019" في مصر.