سقط في مدينة بابلو إسكوبار.. اعتقال المغربي زعيم "ماكرو مافيا"

سعيد رزوقي يسار ورضوان تاغي على اليمين
تيل كيل عربي

سقط أحد الوجوه البارزة للمافيا المخدرات في هولندا، بعدما كان متواريا عن الأنظار لمدة طويلة، في يد رجال الشرطة، ويتعلق الأمر بأحد قادة المافيا المغربية الهولندية المعروفة باسم "موكرو مافيا"، وهو سعيد رزوقي، غير أن المثير أن سقوط الرجل لم يكن لا في إفريقيا ولا في أوروبا، بل في معقل بارون المخدرات الراحل الكولومبي بابلو إسكوبار، وهي مدينة مدلين الكولومبية.

وأعلنت الشرطة الهولندية يوم السبت الأخير 8 فبراير عن اعتقال سعيد رزوقي في أحد المباني  في مدينة ميدلين الكولومبية، بعد تدخل من مكتب التحقيقات الفيدرالي والوكالة الأمريكية لمكافحة المخدرات.

وسعيد رزوقي هو اليد اليمنى لرضوان التاغي، الذي اعتقل في دجنبر الماضي في  مدينة دبي الإماراتية. ويشتبه في كون الرجلين من مخططي إطلاق النار على مقهى لا كريم في مراكش في شهر نونبر 2017، والذي أودى بحياة طالب مغربي،فيما أصيب شخصان آخران.

ورأى سعيد رزوقي، 47 عاما، النور في المغرب قبل أن يهاجر إلى هولندا ليصبح أحد زعماء Mocro-Maffia ، وهو أحد أكثر المجرمين المطلوبين لدى السلطات الهولندية، لدرجة أن السلطات الهولندية  رصدت مكافأة قدرها 100 ألف أورو مقابل الإدلاء بأي معلومات تفيد في اعتقاله.

ورزوقي متهم بارتكاب العديد من الجرائم في هولندا منها القتل وتهريب المخدرات والاختطاف.

وبمجرد إعلان توقيفه في كولومبيا بادرت السلطات الهولندية إلى المطالبة بتسليمه، غير أن السلطات الكولومبية قالت إن الأمر يتطلب بعض الوقت.