عدوى الصراع داخل البام تصل إلى نقابته

الشرقي الحرش

انتقل الانقسام الذي يعيشه حزب الأصالة والمعاصرة بين أنصار حكيم بنشماش، الأمين العام للحزب وخصومه إلى الذراع النقابي للحزب المتمثل في المنظمة الديمقراطية للشغل.
في هذا الصدد، كشف مصدر من داخل المنظمة الديمقراطية للشغل لموقع "تيل كيل عربي" أن الكاتب العام للمنظمة قرر الالتحاق بخصوم بنشماش رفقة قيادي آخر في فرع نقابة سائقي سيارات الأجرة التابع للمنظمة.
وأوضح المصدر، أن النقابة ممثلة في اللجنة التحضيرية للمؤتمر بثمانية أعضاء، إلا أنه بعد الانقسام الذي حصل، قرر ستة قياديين عدم الالتحاق بها، مقابل التحاق اثنين.
في السياق ذاته، شوهد علي لطفي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل في اللقاء التواصلي الذي تنظمه اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة بأكادير.
يأتي ذلك، بعدما رفضت المحكمة الابتدائية بأكادير طعنا تقدم به حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة من أجل وقف اللقاء التواصلي للجنة التحضيرية، التي يترأسها سمير كودار، والذي سبق أن اتخذ بنشماش قرار الطرد في حقه.
ويعيش حزب الأصالة والمعاصرة على ايقاع انقسام غير مسبوق منذ 19 ماي الماضي، بعد إعلان انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضرية للمؤتمر الوطني مدعوما من عبد اللطيف وهبي، وفاطمة الزهراء المنصوري، رغم قرار بنشماش برفع جلسة الانتخاب، وتأجيل ذلك إلى وقت لاحق لعدم توفر الأجواء المناسبة لإجراء عملية الانتخاب.
وردا على عملية الانتخاب، قام حكيم بنشماش بإحالة عدد من الأعضاء على لجنة أخلاقيات الحزب بتهمة إثارة الفوضى والبلبلة، كما قام بعد ذلك بطرد عدد من المنسقين الجهويين.