"فاطال تيغيرز" تحتج بسبب منعها من حضور مباراة الجيش الملكي

أمينة مودن

احتج فصيل"فاطال تيغيرز" بقوةد على قرار السلطات الأمنية، بشأن تنقله صوب مدينة القنيطرة، والتي تستضيف مواجهة الجيش الملكي، لحساب الأسبوع 13 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

واستغربت الالتراس، قرار منعها من التنقل لدعم فريقها، مشددة على أن الخطوة تضرب مبدأ تكافؤ الفرص، خصوصا وأن الفريق الخصم سيكون مدعوما بمناصريه.

وقال الفصيل المساند ل"الماص" في بلاغه:"نعبر عن استنكارنا الشديد، من مثل هاته الممارسات السلطوية منها المنع الذي يضرب مبدأ تكافؤ الفرص و تساوي الحظوظ بين الأندية التي تتنافس على اللقب، لاسيما أن فريقنا لا تفصله إلا 5 نقاط عن متصدر الترتيب و الذي سنواجهه غدا بدون اللاعب الجوهري و الرئيسي ألا وهو الجمهور".

وشددت الالتراس، على عدم تسجيل أي أعمال شغب أو تخريب أو أي سلوك غير رياضي منذ بداية الموسم الكروي الحالي، من طرف جماهير المغرب الفاسي.

وتابعت:" نؤكد من خلال هذا البيان على أن مجموعتنا ستبقى وراء الفريق في السراء و الضراء لأننا رأس مال النادي و الفاعل الرئيسي ضمن مكوناته، و أن مثل هذه الممارسات ( منعنا من التنقل لتشجيع فريقنا)، تساهم في تأزيم وضعية النادي الذي يحتاج لإلتفاف جميع مكوناته من أجل الدفع بالفريق لتحقيق الألقاب، و نتساءل عن المغزى من تنظيم فعاليات رياضية كبيرة بالبلاد إذ لم نستطع تنظيم مباراة في الدوري المحلي، و محاولة إخماد شعلة الجمهور الذي يضيئ البطولة الوطنية و يسوق لها عالمياً".

واضطر نادي الجيش الملكي، إلى نقل مبارياته بالدوري صوب الملعب البلدي للقنيطرة، بسبب الاستعدادات التي يعرفها مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لاستضافة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب، بالفترة ما بين 1 و11 فبراير المقبل.