في مؤتمر الحركة الشعبية.. ابن كيران يُحذر مجددا من خطر الحزب الواحد

محمد فرنان

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة الأسبق، مخاطبا المشاركين في المؤتمر الوطني لحزب الحركة الشعبية، أن "البلاد اليوم محتاجة إليكم، رجال ونساء المبادئ والقيم والأخلاق".

وأضاف ابن كيران في الجلسة الافتتاحية لحزب الحركة الشعبية، لانتخاب أمين عام خليفة امحند العنصر، اليوم الجمعة: "عليكم التمسك بما تمسك به الزعماء الأولون".

وأوضح أن "حزب العدالة والتنمية والحركة الشعبية في الأصل جسد واحد، وحركة مهمة جدا تزعمها بطلان عظيمان في المملكة المغربية، الدكتور عبد الكريم الخطيب، والأستاذ المحجوبي أحرضان".

وأشار إلى أن "الشهادات التي عرضتموها، لأشخاص كلهم من الحركة الشعبية وأنا (بوحدي لي ماشي) في الحركة الشعبية، ( تا كلت ربما راني) في الحركة الشعبية، والحقيقة (هي هادي)".

وأبرز أن "أحرضان من الزعماء الكبار، لما يتصل بي أو عن طريق امحند العنصر، أذهب إليه لما كنت رئيسا للحكومة، وما يقوله لي أحاول تنفيذه، نظرا لاحترام الذي نحمله اتجاهه، وتعلمناه من الدكتور الخطيب".

وشدّد على أنه "لولا الدكتور الخطيب، والمحجوبي أحرضان، كان من الممكن أن يذهب المغرب نحو خطر الحزب الوحيد".

ولفت إلى أن "الحزب الوحيد (ماشي خطر حيت) فيه حزب الاستقلال، والاتحاد الوطني للقوات الشعبية، بل خطر لأنه يهيمن على الحياة السياسية".

وذكر المتحدث ذاته، أن "المرحلة التي نحن فيها، مرحلة التضحية والنضال والبذل، وستكونون في المستوى".