قانون "الكيف".. لجنة لزيارة بنكيران والعمراني يؤكد وجود خلاف داخل قيادة "البجيدي"

سليمان العمراني رفقة عبد الإله بنكيران
الشرقي الحرش

قال نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية  سليمان العمراني، إن "هناك اختلافا في وجهات النظر بين أعضاء الأمانة العامة للحزب بشأن مشروع القانون المتعلق بتقنين الاستعمالات الطبية والصناعية للقنب الهندي".

وأوضح العمراني في تصريح لـ"تيلكيل عربي" عقب مصادقة المجلس الحكومي على مشروع قانون تقنين الاستعمالات الطبية والصناعية للقنب الهندي أن الأمانة العامة للحزب شرعت في مناقشة المشروع في اجتماعاتها منذ يوم الثلاثاء 16 فبراير الماضي ولم تصل إلى اتفاق بشأنه، لكن هذا الموقف يلزم الحزب وليس الحكومة، بحسبه.

وأشار نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن الأمانة العامة للحزب سبق أن نظمت يوما دراسيا بحضور خبراء ومختصين في المجال، إلا أن الاختلاف بين أعضاء الأمانة العامة ظل مستمرا.

واعتبر العمراني أن تقنين الاستعمال الطبي للقنب الهندي قرار كبير يحتاج إلى حوار موسع، وهو ما دعت إليه الأمانة العامة للحزب. مضيفا أن مؤسسات الحزب ستواصل مناقشة هذا المشروع.

وكان عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية قد هدد بتجميد عضويته داخل الحزب إذا صادقت الحكومة على مشروع القانون المتعلق بتقنين الاستعمال الطبي للقنب الهندي. والانسحاب من الحزب نهائيا إذا وافق عليه أعضاء الحزب داخل البرلمان.

وعلم "تيلكيل عربي" أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني زار عبد الإله بنكيران في بيته من أجل اقناعه بأهمية مشروع القانون المتعلق بتقنين الاستعمال الطبي للقنب الهندي. كما شكلت الأمانة العامة للحزب لجينة، ستقوم بزيارته من أجل إقناعه بعدم تجميد عضويته داخل الحزب.