قضية قرناص.. تحويل العقوبة من سنتين إلى 4 مباريات

صفاء بنعوشي

تلقى فريق الدفاع الحسني الجديدي، عشية اليوم الخميس، مفاجأة سارة بعد قرار لجنة الاستئناف التابعة لجامعة الكرة، تقليص عقوبة اللاعب مهدي قرناص، الذي تمت معاقبته سابقاً بالتوقيف لسنتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ.

وحسب لجنة الاستئناف، فقد تم إلغاء قرار لجنة التأديب السابق، ليتم تقليص عقوبة الدولي المغربي إلى التوقيف لـ4 مباريات فقط، وتغريمه ألفين درهما، لاحتجاجه المبالغ فيه على حكم مباراة فريقه الجديدي أمام أولمبيك أسفي، برسم منافسات الأسبوع  21 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

اللجنة ذاتها شددت بأنها استمعت إلى اللاعب وأيضا حكم اللقاء المسلك والذي أكد بأن قرناص لم يعتدي عليه جسديا، بل الاحتكاك بينهما كان نتيجة التدافع مع لاعبين آخرين، لينتهي كابوس الجديدي ولاعبه بتقليص العقوبة.

وكانت اللجنة التأديبية المركزية التابعة لجامعة الكرة، قد أوقفت منتصف شهر مارس الماضي، مهدي قرناص، لسنتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما.

واستندت اللجنة في قرارها، إلى  تقرير حكم المباراة الذي أكد تعرضه إلى اعتداء من طرف قرناص في  مباراة الدفاع الحسني الجديدي وأولمبيك أسفي، بالضرب المؤدي للجرح.

وقدم الفريق الجديدي، الذي يقوده حالياً الإطار الوطني بادو الزاكي، استئنافه مرفوقاً بمقاطع فيديو في المباراة، والتي توثق لعدم وجود ضرب، بل فقط احتجاج مبالغ فيه، لتبرئة لاعبها.

يشار إلى أن عقوبة لاعب الوداد الرياضي السابق الأولى كانت الأثقل منذ انطلاق منافسات الموسم الرياضي الجاري، حيث لم تتجاوز القرارات التأديبية الصادرة في حق لاعبي البطولة التوقيف لـ6 مباريات، نافذة.