لشكر: الاتحاد تقدم بشكاية لكشف هوية من دنس نصب عبد الرحمان اليوسفي

أحمد مدياني

قال الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر، في تصريح لـ"تيلكيل عربي" اليوم الاثنين 1 ماي، إن الحزب وضع شكاية ضد مجهول على خلفية تدنيس النصب التذكاري لشارع الراحل عبد الرحمان اليوسفي.

وأضاف لشكر، أن الحزب كلف محامياً بوضع الشكاية لدى النيابة العامة في طنجة، وقرر تتبع هذا الملف من أجل الكشف عن المتورط أو المتورطين في تدنيس تذكار يحمل اسم رمز من رموز المغرب ورجالاته.

وكلف الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المحامي والكاتب العام السابق للشبيبة الاتحادية محمد غدان بالملف.

في السياق ذاته، وصف الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في بيان له، تدنيس النصب التذكاري لشارع الراحل عبد اليوسفي بـ"الفعل الجبان".

وأكد المحامي غدان أكد "الشروع في القيام بكل الإجراءات القانونية في مواجهة المتورط أو المتورطين، وكل من يكون ساهم في الجريمة النكراء ماديا ومعنويا".

وأدان الاتحاد تدنيس النصب التذكاري لشارع الراحل عبد الرحمان اليوسفي بشدة، ووصف ذلك بأنه "تصرفات همجية، تمتح من معين العنصرية والحقد وثقافة الاغتيال الرمزي، بمحاولة تدنيس تذكار الراحل، وسط مدينة طنجة، كان الملك محمد السادس قد دشنه بحضور عبد الرحمان، اعترافا وتقديرا من الملك لإخلاص ووفاء عبد الرحمان لوطنه، ولأياديه البيضاء في مسار نضالي طويل خدمة للوطن".

وذكر الاتحاد بواقعة ما تعرض له قبر عبد الرحيم بوعبيد، بمقبرة الشهداء، والذي طاله بدوره "التدنيس والتخريب من قبل مجهولين، وتحطيم شاهده، ولم تُعرف وقتها الأطراف التي وقفت وراء هذا العمل المشبوه"، وقال في هذا الصدد: "تشاء الصدف أن يتكرر هذا الفعل في نفس الشهر من عام 2017، ووقتها قدمت شكاية في الموضوع".