نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.. خصم الوداد يطالب بتأجيل المواجهة

صفاء بنعوشي

وجه نادي ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي خطاباً رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، لتأجيل موعد مباراته أمام الوداد الرياضي، لحساب ذهاب نصف نهائي مسابقة عصبة الأبطال.

صحيفة "Citizen" المحلية قالت، اليوم الثلاثاء، ونقلاً عن المدرب بيتسو موسيمان، بأن النادي وضع طلبه لـ"الكاف" لتأجيل المباراة بـ48 ساعة وتحويلها من يوم الجمعة إلى الأحد، بسبب التزامات المجموعة المحلية، قبل المجيء إلى المغرب، وطول الرحلة الرابطة بين بريتوريا والعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

وحسب المصدر ذاته، فإن "الكاف" سيرد على طلب ماميلودي صان داونز بتأجيل المباراة خلال الساعات المقبلة، خصوصاً وأن الفريق فشل في إيجاد صيغة توافقية مع اتحاده الكروي لتأجيل مباراة اليوم أمام تشيبا يونايتد، عن منافسات الدوري الجنوب إفريقي الممتاز.

وكان "الكاف" وبتنسيق مع إدارة الوداد الرياضي قد حدد الجمعة المقبل موعداً لمباراة ذهاب نصف النهائي، حيث تم اختيار ملعب الأمير مولاي عبد بالرباط مسرحاً لها، انطلاقاً من الساعة الثامنة مساءً، في حين أن مواجهة الحسم إياباً ستقام بتاريخ 4 ماي على أرضية ملعب "لوكاس ماستربييس" بمدينة بريتوريا.

ولعل أبرز مفاجآت برنامج "الكاف" بخصوص المسابقة القارية الأبرز بإفريقيا، تعيين الحكم الأنغولي هيلدر مارتينز‎، لقيادة الإياب بين الوداد وصان داونز، وهو الحكم ذاته الذي ارتكب خطئاً فادحا في مباراة حسنية أكادير والزمالك الأخيرة، برفضه الإعلان عن هدف مشروع للفريق المغربي المنافس بكأس الكنفدرالية.