نكسة "الكان" تعرقل صفقة زياش.. اللاعب وفريقه ينتظران رد بايرن ميونخ

صفاء بنعوشي

يبدو أن الظهور الباهت للدولي المغربي حكيم زياش، بنهائيات كأس أمم إفريقيا، كان له تأثير سلبي على مسار المفاوضات بين أياكس أمستردام، وعدد من الأندية التي تهافتت سابقاً على خدماته، بعد مشواره بـ"تشامبيونز ليغ".

صحيفة "بيلد" الألمانية والواسعة الانتشار قالت، اليوم الأربعاء، إن نادي بايرن ميونخ الألماني يضع زياش في خانة البدلاء، وعلى ما يبدو فالتحاقه بالمجموعة رهين بفشل صفقتين أساسيتين.

وحسب المصدر ذاته، فإن وكيل أعمال زياش قد عقد لقاءً مع ممثلين عن "البافاري"، قبل أيام للحديث عن التفاصيل المالية وصيغة التعاقد، ليتم منحه مهلة إضافية قبل الجلوس مجدداً مع إدارة الأياكس لإتمام الصفقة.

حكيم زياش، اللاعب المغربي الذي تابعته كبرى أندية القارة العجوز قبل فترة ليست بالطويلة، فضل التزام الصمت، وأيضاَ الابتعاد عن الأضواء، بعد فشله في السطوع بـ"كان 2019"، رفقة مجموعة من النجوم العرب والأفارقة، في وقت كان الجميع يوصي بمتابعته، رفقة نجم مصر محمد صلاح، وأيضا لاعب منتخب السنغال ساديو ماني.

جدير بالذكر أن نادي أياكس أمستردام قد صرح سابقاً بأن زياش سيكون أبرز الراحلين عن صفوفه صيفا، بعد أن قدمت الإدارة وعدا للاعب لمناقشة العروض القوية والتأشير عليها، بالنظر لما قدم  صاحب 26 سنة طيلة السنوات الثلاث التي قضاها مع المجموعة، قادماً من تفينتي.