نهائي الأبطال الأفارقة.. الوداد "مخيرّ" بين مركب محمد الخامس أو مواصلة مغامرته القارية بالرباط

صفاء بنعوشي

بعد أقل من 24 ساعة فقط، على تأهل الوداد الرياضي إلى مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي الرياضي التونسي، عاد النقاش على الملعب المستضيف للقمة الكروية بين الطرفين ذهاباً، بعد تقدم الأشغال في مركب محمد الخامس بالبيضاء، والتي من المفترض انتهاؤها رسمياً في الأسبوع الثالث من شهر ماري الجاري.

"تيل كيل عربي" تواصل مع مسؤولين بالشركة المكلفة بإصلاحات المعلمة الرياضية، صباح الأحد، لاستفسارها حول إمكانية إقامة نهائي عصبة الأبطال وتجهيز الملعب قبل تاريخ 25 ماي، موعد القمة القارية لممثل الكرة الوطنية والترجي الرياضي التونسي.

وحسب مسؤول بالشركة المكلفة بالإصلاحات، فإن الأشغال ستنتهي في الموعد الذي تم الاتفاق عليه سلفا بحضور والي الجهة، قبل أسابيع؛ أي  يوم 24 ماي الجاري.

وشدد المتحدث ذاته على أن إدارة الوداد سيعود لها اختيار إقامة النهائي بالبيضاء بعد نهاية مسلسل الأشغال الذي هم بشكل كبير محيط ملعب محمد الخامس، أو تحويل اللقاء إلى العاصمة الرباط، بعد أن خاضت المجموعة جميع مواجهتها القارية به، منذ انطلاق فعاليات "تشامبينز ليغ".

وعن إمكانية تمديد مدة الأشغال رد المتحدث ذاته: "كل ما اتفقنا عليه بالزيارة الأخيرة التفتيشية بحضور جميع الفاعلين، سيتم إنجازه، ووتيرة الأشغال تسير بالشكل الذي حدد لها. بالنسبة لنا، مركب محمد الخامس سيكون جاهزاً بنسبة كبيرة للعرس الكروي القاري، لكن إن قرر الفريق شيئاً آخرا فهذا يعود له".

وبالرغم من تصريحات المسؤول ذاته، إلا أن محيط المركب الرياضي مازال يعرف وضع سياج حديدي لحدود الأسبوع الأول من شهر ماي، ومازالت حركة العاملين دؤوبة في محيطه وأيضاً بالبعض من مرافق ملعب محمد الخامس.

يشار إلى أن مباراة ذهاب عصبة الأبطال الإفريقية قد حدد لها "الكاف" موعداً ما بين 25 و26 ماي الجاري، والإياب برادس سيكون سواء يوم 31 ماي أو فاتح يونيو.